الشارع المغاربي – رفيق عبد السلام: سعيّد رفض حضور الغنوشي والمشيشي فعاليات اطلاق القمر الصناعي ''تحدي 1''

رفيق عبد السلام: سعيّد رفض حضور الغنوشي والمشيشي فعاليات اطلاق القمر الصناعي ”تحدي 1”

قسم الأخبار

23 مارس، 2021

الشارع المغاربي: اتهم القيادي بحركة النهضة رفيق عبد السلام اليوم الثلاثاء 23 مارس 2021 رئيس الجمهورية قيس سعيد بعدم الاعتراف باستقلال البلاد وبالثورة، مؤكدا انه رفض حضور كلّا من رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي ورئيس الحكومة هشام المشيشي لمواكبة فعاليات اطلاق القمر الصناعي ”تحدي واحد” في مقر شركة “تالنات”.

وكتب عبد السلام في تدوينة نشرها اليوم على صفحته الرسميّة بموقع “فايسبوك”: “رئيس الجمهورية لازم الصمت ولم يهنئ الشعب بعيد الاستقلال لأن الأحوال الجوية في كازاخستان شاءت ذلك… ومن قبل لم يهنئنا بعيد الثورة لأنه يعتقد أن الثورة لم توجد أصلا على طريقة حلفائه من حركة الشعب”.

واضاف “هذا يعني أنه لا يعترف باستقلال تونس ولا يعترف بثورتها المجيدة ثم أطل على التونسيين بوجهه “الصبوح” فجر أمس بمناسبة إنجاز علمي سجله أحد أعضاء الكتلة البرلمانية سابقا لحركة النهضة، بعدما رفض حضور رئيس مجلس نواب الشعب أو رئيس الحكومة لهذا الحدث.. يقول للتونسيين بسلوك طفولي: “أنا الحاكم بأمرى ولا أحدا غيري” (نغرة أطفال)، ويركب على الحدث كعادته ثم يطلق لسانه بعربية متكلفة وركيكة، في التحريض والتعريض بالسياسة والسياسيين تلميحا وتصريحا”.

وتابع “فهو الواقف على فسطاط الحق المبين في مواجهة الباقين على فسطاط الباطل الشنيع” متسائلا “ألا يدرك الرجل أنه في الموقع السياسي الاول، مكلف بإدارة الشؤون السياسية للبلد؟ وإذا كان لا يرى نفسه سياسيا فهو ليس مؤهلا لتحمل موقع المسؤولية السياسية الأعلى. هل يعقل ان يلعن المكلف بأداء مهمة سياسية بامتياز السياسة والسياسيين في كل لحظة وحين؟”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING