الشارع المغاربي – زيارة مُرتقبة للرئيس قيس سعيّد الى قطر
Korando 2020

زيارة مُرتقبة للرئيس قيس سعيّد الى قطر

قسم الأخبار

10 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: كشف النائب عن حركة النهضة ماهر مذيوب اليوم الثلاثاء 10 نوفمبر 2020 عن زيارة مرتقبة لرئيس الجمهورية قيس سعيد الى قطر في الايام القليلة القادمة.

وكتب النائب في تدوينة نشرها عىلى صفحته بموقع فايسبوك “يبدو اننا نحن الجالية التونسية في قطر على موعد هام جدا ومنعرج حقيقي في العلاقات العريقة والمتميزة التونسية القطرية بزيارة منتظرة للأستاذ قيس سعيد رئيس الجمهورية المحترم لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة في قادم الأيام بإذن الله تعالى”.

وذكربوجود قرابة 35 الف تونسي في قطر.

ودعا الى “نظرة رحمة للمواطن فخري الاندلسي” في اشارة الى الشاب التونسي المحكوم بالاعدام في قطر.

كما تقدم النائب يعدد من المقترحات الاخرى تتمثل خاصة في “الإيعاز لمن يهمه الأمر قصد استيعاب الشباب المتواجد الان في الدوحة في سوق العمل وبعث منصة إلكترونية للكفاءات التونسية والاذن بتشغيل مركز قطر للتاشيرات بتونس في اقرب الآجال والإذن ببدء بناء مجمع المدرسة التونسية بالدوحة على أرض المكرمة الأميرية السامية بمنطقة عين خالد حتى لا يبقى اي تلميذ تونسي خارج أسوار المدرسة .

وحث النائب الى ارساء شراكة حقيقية بين الخطوط الجوية للبلدين وبعث اول خط بحري بين رادس و ميناء حمد لخدمة المسافرين و تنمية التبادل التجاري بين دوحة الخليج وبوابة أفريقيا.والى تعزيز التعاون العلمي والجامعي بتقديم المزيد من المنح الجامعية والبحثية لطلاب البلدين الشقيقين تونس و قطر.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING