الشارع المغاربي – لطفي زيتون: يبدو أن الأزمة السياسية ستتحول الى أزمة دستورية


لطفي زيتون: يبدو أن الأزمة السياسية ستتحول الى أزمة دستورية

قسم الأخبار

17 فبراير، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: قال القيادي بحركة النهضة لطفي زيتون مساء اليوم الاثنين 17 فيفري 2020 “حركة النهضة أصبحت مع تحييد وزارة تكنولوجيات الاتصال والاقتصاد الرقمي مؤكدا ان لبنى الجريبي المقترحة على رأس هذه الوزارة مقرّبة من حزب التكتل الديمقراطي. واعتبر ان الوضع الحالي يستوجب تشكيل حكومة وحدة وطنية مذكرا بانها طالبت بذلك منذ 20 أكتوبر الماضي في ظل البرلمان الحالي مضيفا بالقول ” لا يمُكن حكم البلاد إلاّ إذا تم تشريك حكومة تجمع مختلف الأطراف السياسية الممثلة بمجلس النواب”.

وأضاف زيتون لدى حضوره في برنامج “RENDEZ VOUS ” على قناة التاسعة “ما المشكل في تشكيل حكومة وحدة وطنية.. قلب تونس يريد المشاركة فلماذا يتم إقصاؤه ؟.. البلاد ما تمشيش من غير تجميع… القانون الانتخابي الحالي لا يضمن فوز حزب واحد بالأغلبية المطلقة لذلك فتشريك جميع الأطراف هو الحلّ لقيادة البلاد التي تعيش أوضاعا صعبة…يجب التفكير منذ الاَن في تغيير القانون الانتخابي مستقبلا لوضع إمكانية فوز حزب واحد بأغلبية مطلقة وحكم البلاد بمفرده”.

وتابع “البلاد في أزمة سياسية ويبدو أنها ستتحول الى أزمة دستورية …الشعب كان ينتظر ان الانتخابات ستفتح على مرحلة جديدة يتم فيها حل مشاكل الناس الاجتماعية والاقتصادية ..الفقر ومشاكل المواطن ..الامن ..قفة المواطن..لنجد أنفسنا امام أزمة سياسية عميقة ..هذه الازمة أفرزتها نتائج الانتخابات”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING