الشارع المغاربي – مجلس القضاء العدلي يُعيد تسمية عدد من القضاة المعزولين في عهد البحيري

مجلس القضاء العدلي يُعيد تسمية عدد من القضاة المعزولين في عهد البحيري

قسم الأخبار

13 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: أعلن مجلس القضاء العدلي اليوم الثلاثاء 13 افريل 2021 انه قرّر اثر جلسته المنعقدة اليوم الثلاثاء وبموجب أحكام قال انها صادرة عن المحكمة الإدارية إعادة تسمية عدد من القضاة بداية من يوم الاثنين 19 أفريل الجاري.

وأكد المجلس في بلاغ نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” انه تم تعيين اكرم المنكبي القاضي من الرتبة الثالثة قاضيا بمحكمة الاستئناف بجندوبة ومحمد عميرة القاضي من الرتبة الثالثة قاضيا بمحكمة الاستئناف بجندوبة وجمال شهلول القاضي من الرتبة الثالثة قاضيا بمحكمة الاستئناف بقابس وانيس بوكثير القاضي من الرتبة الثانية مستشارا بمحكمة الاستئناف بقفصة والحبيب الزمالي القاضي من الرتبة الثانية مستشارا بمحكمة الاستئناف بالمنستير .

وكانت وزارة العدل قد أعفت يوم 11 جويلية 2012 في عهد نور الدين البحيري القيادي والنائب الحالي عن حركة النهضة 75 قاضيا من مختلف الدرجات من مهامهم وشطبت اسماءهم من الإطار القضائي بصفة باتة مع تمكينهم من غرامة إعفاء في إطار ما اَطلق عليه انذاك اسم حملة ” تطهير القضاء من الفساد ” .

يذكر ان المجلس كان قد أعلن يوم الثلاثاء 30 مارس 2021 انه قرر بموجب أحكام قال انها صادرة عن المحكمة الإدارية إعادة تسمية عدد من القضاة المعفيين في عهد البحيري بداية من يوم الخميس 1 أفريل 2021.

وأكد المجلس في بلاغ صادر نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” انه تم تعيين القاضي محمد علي شويخة، القاضي من الرتبة الثالثة، قاضيا بمحكمة الاستئناف بصفاقس ومنصور القلال، القاضي من الرتبة الثالثة، قاضيا بمحكمة الاستئناف بقابس وفوزي العلويني، القاضي من الرتبة الثانية، مستشارا بمحكمة الاستئناف بصفاقس وعبد الرحمان بوراس القاضي من الرتبة الثانية، مستشارا بمحكمة الاستئناف بقابس ورمزي بنور، القاضي من الرتبة الأولى، قاضيا بالمحكمة الابتدائية بسوسة.

وأشار المجلس الى انه تعذّر تنفيذ الحكمين الصادرين عن المحكمة الادارية لفائدة القاضيين إلياس عطية وفتحي الميموني والقاضيين بالغاء القرارين التأديبيين الصادرين عن الهيئة الوقتية للقضاء العدلي وذلك لسبق إحالتهما على التقاعد والى انه تم إرجاء البت في بقية المطالب لاستكمال الملفات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING