الشارع المغاربي – محكمة تونس :الحكم بـ780 مليونا خطايا على وزير النقل في قضية تحويلات مالية للخارج

محكمة تونس :الحكم بـ780 مليونا خطايا على وزير النقل في قضية تحويلات مالية للخارج

قسم الأخبار

25 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: نفى محسن الدالي رئيس مكتب الإعلام والإتصال ونائب وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائيّة بتونس اليوم الجمعة 25 سبتمبر 2020 ما تم تداوله بخصوص الحكم بسجن وزير النقل معز شقشوق في القضية المتعلقة بقيامه بتحويلات للخارج على خلاف الصيغ القانونية عندما كان رئيسا مديرا عام للبريد التونسي.

واكد الدالي في تصريح لاذاعة موزاييك  أنّ الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس، قضت بخطية مالية وجملة من الغرامات المالية التي قال انها تناهز في جملتها سبعمائة وثمانون مليون دينار  (780 مليون دينار) في حق وزير النقل واللوجستيك معز شقشوق بصفته الممثل القانوني للديوان الوطني للبريد سابقا.

وابرز ان الحكم صدر على خلفية قيام الديوان بتحويلات مالية إلى الخارج لفائدة أشخاص معنويين وطبيعيين مع عدم توفر وثائق بملف القضية تفيد بإعلام المصالح المعنية من بنك مركزي وديوانة بتلك التحويلات.

 وكان النائب عن الكتلة الوطنية خالد قسومة قد كشف اليوم ان القضاء أصدر حكما غيابيا في حق وزير النقل معز شقشوق يقضي بسجنه الحد الادنى وخطيتين ماليتين في قضية تتعلق بشبهة قيامه بتحويلات مالية الى الخارج على خلاف الصيغ القانونية

واعتبر قسومة في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” أن كشفه ملف شبهة فساد وزير النقل لم يكن من باب التجني ولا من باب المزايدة السياسية على رئيس الحكومة هشام المشيشي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING