الشارع المغاربي – مستشفى طبربة: غلق قسم الأطفال بعد إصابة ممرضة بفيروس "كورونا"

مستشفى طبربة: غلق قسم الأطفال بعد إصابة ممرضة بفيروس "كورونا"

قسم الأخبار

3 مايو، 2020

الشارع المغاربي: أكّدت المديرة الجهوية للصحّة بولاية منوبة ايمان السويسي اليوم الأحد 3 ماي 2020 أنّه تمّ يوم أمس تسجيل إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد بمعتمدية طبربة لممرضة بالمستشفى المحلي بالجهة قالت انها في الخمسين من العمر نتيجة عدوى غير معلومة المصدر، مشيرة الى أنّ المنطقة المذكورة لم تسجل إصابات سابقة بالوباء والى أنّها لم تشهد طوال أكثر من اسبوعين حالات عزل ذاتي.

ونقلت وكالة تونس أفريقيا للأنباء عن السويسي توضيحها أنه تمّ اكتشاف الإصابة المذكورة في إطار إجراء دوري ووقائي اتخذته الادارة الجهوية وإدارة المستشفى المذكور بإخضاع الإطار الطبي وشبه الطبي لتحاليل للتأكد من سلامتهم نظرا لارتباطهم اليومي والمباشر بالمرضى.  

وأضافت المتحدّثة أن إدارة المستشفى بادرت بتعقيم المستشفى وانها  قررت غلق قسم الأطفال الذي تعمل به المصابة مشيرة الى انه لم يستقبل مرضى منذ أكثر من 10 أيام، وإلى أنّه تمّ إخضاع العاملين بالقسم المذكور والبالغ عددهم 8 أعوان صحة للحجر الصحي ورفع 20 عينة للتحليل المخبري من بقية أعوان المستشفى وعائلة المصابة للتأكد من سلامتهم من العدوى في انتظار حصر محيط الحالة وكافة المتعاملين معها.  

يُشار إلى أن عدد الإصابات الجمليّة المؤكدة بوباء “كورونا” في ولاية منوبة بلغ 41 حالة منها 5 وفيات و12 شفاء و18 حالة إيواء وجوبي بالمنستير.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING