الشارع المغاربي – هيكل المكّي: لا نرفضُ حكومة كفاءات مُستقلّة ولكنّنا نُريد تحصينها

هيكل المكّي: لا نرفضُ حكومة كفاءات مُستقلّة ولكنّنا نُريد تحصينها

قسم الأخبار

14 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي: أكّد القيادي بحركة الشعب هيكل المكي اليوم الجمعة 14 أوت 2020 أنّ المكلف بتشكيل الحكومة هشام المشيشي مازال مصرا على تشكيل حكومة كفاءات وطنية مستقلة عن الاحزاب، معتبرا أنّ “هذه الفكرة مهمة وفيها الكثير من الايجابيات ومقبولة شعبيا”.
وأضاف المكّي خلال حضوره اليوم ببرنامج “الماتينال” على إذاعة “شمس أف أم”: “نحن في حركة الشعب نتفاعل مع فكرة المشيشي ايجابيا ولكنّنا حذرناه كذلك من مخاطر كبيرة تحوم حول خياره” موضحا “لا نرفض حكومة الكفاءات الوطنية ونريد تحصين هذه الحكومة لأنّه من الممكن أن تتحول فكرة الحكومة المنقذة الى مشكلة في حدّ ذاتها اذا لم تتحصّن بعمليّة مزج بين السياسي والتكنوقراطي ..هذه هي مقاربتنا وبالتالي لا يجب ان يفهم من كلامنا اننا نرفض رفضا باتا الحكومة التي يقترحها المشيشي”.
وقال “قدّمنا للمشيشي مجموعة من النصائح أوّلها بخصوص الحزام السياسي البرلماني لأنّ علاقة الحكومة بالبرلمان لا تقتصر فقط على منح الثقة وإنّما هي في حاجة الى تمرير قوانين يوافق عليها البرلمان حتى تعمل وتشتغل دون التعرض لهرسلة من القوى السياسية داخل البرلمان”.
وتابع “حذّرنا المشيشي كذلك من خطورة تحمل المسؤولية لوحده بعد ذلك…رأينا من خلال ردود فعله أنّه قابل لكل الافكار ويتفاعل معها وان المسألة ليست نهائية وأنّ الحوار مازال قائما ومازلنا نتفاعل لأنّنا في الحقيقة نريد حكومة سياسية دون حركة النهضة”.
واضاف ” هذا تصورنا ومقاربتنا في حركة الشعب، نعتبر أنّ على من فشل مدّة 9 سنوات ان يرتاح قليلا ويراجع نفسه ويراجع علاقته بالشعب وبالدولة والمؤسسات وماذا قدّم لهذا البلد غير الفشل …يرتاح قليلا لنقوم بعملة بناء جديدة …شانطي كبير في البلاد وعلينا تقديم الجديد للناس “.
وأكّد “نريد تقديم شيئا للشباب وللنساء الكادحات… نحييهنّ في عيدهنّ ونحيي النساء اللّواتي يوكّلُو فينا في الخبز عاملات الفلاحة وكل عاملات تونس وحتى الكادحات في منازلهنّ لتربيّة أبنائهنّ”.
 
 
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING