الشارع المغاربي – وزارة الداخلية: ايقاف شخصين وراء فيديو تبنّي عملية "نيس" الارهابية

وزارة الداخلية: ايقاف شخصين وراء فيديو تبنّي عملية “نيس” الارهابية

قسم الأخبار

31 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار : أعلنت وزارة الداخلية اليوم السبت 31 اكتوبر 2020 ان وحدات تابعة لإقليم الحرس الوطني بقفصة تمكنت بمعاضدة الوحدة الوطنيّة للأبحاث في جرائم الإرهاب التابعة لإدارة مكافحة الإرهاب للحرس الوطني من ايقاف الشخص الذي ظهر في مقطع فيديو تبني العمليّة الإرهابيّة بمدينة نيس الفرنسيّة.

واضاف الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع “فايسبوك” انه تم القاء القبض على شخص أخر قالت انه تبين انه ساعد الاول في إعداد مقاطع الفيديو الخاصّة بتبني العمليّة الإرهابيّة مذكرة بانه تم تداول الفيديو يوم أول امس الخميس 29 اكتوبر الجاري.

واكدت الوزارة انه باستشارة النيابة العموميّة أذنت للوحدة الوطنيّة للأبحاث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة للتعهّد بالموضوع وإتخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنهما والتحرّيات متواصلة.

يذكر ان أكد محسن الدالي رئيس مكتب الإعلام والاتصال ونائب وكيل الجمهورية بالمحكمة الابتدائية بتونس اليوم الجمعة 30 أكتوبر 2020 ان النيابة العمومية بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب أذنت لوحدة أمنية مختصة بفتح بحث عدلي يتعلق بالتحري في حقيقة ومصداقية وجود تنظيم يدعى المهدي بالجنوب التونسي قال انه تبنى تنفيذ عملية نيس الإرهابية التي جدت أمس الخميس وخلفت ثلاثة قتلى وعددا من الجرحى.

وكانت السلطات الفرسية قد أكدت ان منفذ عملية نيس الارهابية التي اسفرت عن مقتل 3 اشخاص ، تونسي عمره 21 سنة يدعى ابراهيم العيساوي وصل منذ ايام الى نيس قادم من ايطاليا التي دخلها في مركب هجرة غير شرعية في شهر سبمتبر المنقضي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING