الشارع المغاربي – 3 كتل تحذّر من محاولة إفشال جلسة سحب الثقة من الغنوشي
1000x300

3 كتل تحذّر من محاولة إفشال جلسة سحب الثقة من الغنوشي

قسم الأخبار

28 يوليو، 2020

الشارع المغاربي: حذّرت 3 كتل برلمانية هي الكتلة الديمقراطية وكتلة الاصلاح وكتلة تحيا تونس اليوم الثلاثاء 28 جويلية 2020 من اية محاولة لافشال الجلسة العامة المخصصة للتصويت على سحب الثقة من رئيس مجلس نواب الشعب والمبرمجة لبعد غد الخميس مستنكرة “الضغوطات المسلطة على بعض النواب للتأثير على تصويتهم”. 

ودعت الكتل في بيان مشترك صادر عنها اثر اجتماعها اليوم رئاسة المجلس الى “تحمل مسؤولياتها في تسيير الجلسة والإلتزام الكامل بتطبيق النظام الداخلي”. 
واكدت أن أسباب الدعوة لسحب الثقة من رئيس المجلس هي “تراكم أخطائه التسييرية وتجاوز صلاحياته” مشيرة الى ان ذلك” أدى إلى تعطيل أعمال المجلس في عديد المرات بالإضافة إلى تدهور مناخ العمل داخله” معبرة عن “اصرارها على العمل لإعادة الإعتبار والمصداقية للمؤسسة التشريعية وإخراجها من حالة التخبط والفوضى التي تردت فيها كي تلعب دورها الدستوري والوطني كاملا” مؤكدة انه” لا علاقة لهذا الطلب بأي شأن آخر و لا بدوافع إيديولوجية و لا بنية استهداف أي طرف سياسي”.
ودعت الكتل بقية النواب إلى “أداء واجبهم بالاحتكام إلى ضمائرهم والالتزام بما تقتضي المصلحة الوطنية في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها البلاد”.
 

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING