الشارع المغاربي – النائب ثابت العابد: 4 كتل بصدد التشكّل في البرلمان

النائب ثابت العابد: 4 كتل بصدد التشكّل في البرلمان

قسم الأخبار

2 مايو، 2023

الشارع المغاربي: اكد النائب ثابت العابد اليوم الثلاثاء 2 ماي 2023 عن تكوين اول كتلة بالبرلمان تحت اسم الكتلة الوطنية من أجل الإصلاح والبناء مشيرا الى انها كتلة مستقلة ومنفحتة على جميع النواب.

وقال النائب في حوار على اذاعة “الجوهرة اف ام” :” انتخابات 17 ديسمبر جرت على الافراد وكان حوالي 90 بالمائة من النواب قد ترشحوا بصفة فردية ومستقلة عن الاحزاب وجاء كلهم ببرامج مختلفة ونحن بحثنا عن توسيع قاعدة المشترك بين النواب الموجودين وتوصلنا الى عدد محترم يفوق 30 نائبا والمشاورات مازالت متواصلة ونتوقع بلوغ 45 نائبا”.

واضاف “لم نقم بعد بايداع قائمة الكتلة في مكتب المجلس اذ ان الاجال مازالت تسمح لنا بمواصلة التشاورالى غاية يوم الثلاثاء المقبل.

واشار الى تشكّل 4 كتل اخرى تقريبا قال انها ستقوم بايداع مطالبها في الاجال مبرزا ان من بينها كتلة صوت الجمهورية وكتلة لينتصر الشعب وكتلة اخرى رابعة.

واوضح ان مسالة تكوين الكتل اصبحت رغم ضروريتها لعمل المجلس مسألة صعبة مذكرا بان الدستور ينص على عدم امكانية انتقال النائب من كتلة الى اخرى وبأن الاحزاب كانت في السابق هي التي تتولى تكوين الكتل لافتا الى ان تكوين كتلة يتطلب حاليا الحديث مع كل نائب على حدة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING