الشارع المغاربي – الطريفي: وضع الحقوق والحريات في تونس أصبح مخيفا ومقلقا

الطريفي: وضع الحقوق والحريات في تونس أصبح مخيفا ومقلقا

قسم الأخبار

2 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: اعتبر بسام الطريفي رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان اليوم الخميس 2 فيفري 2023 ان إيقاف انيس الكعبي كاتب عام نقابة شركة تونس للطرقات السيارة ضربا للحق النقابي المنصوص عليه في الدستور وخرقا واضحا للمواثيق والمعاهدات الدولية.

وشدّد على أنّ وضع الحريات في تونس اصبح مخيفا ومقلقا وعلى أن رابطة حقوق الإنسان تتابع بقلق شديد ما آلت إليه أوضاع الحقوق والحريات.

وأكّد الطريفي ان الرابطة تتلقي تشكيات يومية من قبل مواطنين ومنظمات لافتا الى وجود انتهاكات عديدة لحرية الرأي والتعبير عبر إحالة المدونين والصحفيين والمحامين على معنى المرسوم 54.

وتطرّق الى مبادرة الانقاذ الوطني التي تشترك الرابطة في صياغتها مع اتحاد الشغل وعمادة المحامين ومنتدى الحقوق الاقتصادية والاجتماعية لايجاد مخرج للازمة السياسية والاقتصادية والاجتماعية قائلا ” سيتم تقديم ورقات على المستوى السياسي والاجتماعي بعد شهر ونصف”.

ونقلت اذاعة اكسبراس اف ام عن الطريفي تأكيده انه “سيتم تقديم الإقتراحات والحلول الى رئيس الجمهورية قيس سعيد بإعتباره الماسك بخيوط السياسة وبالرائد الرسمي” وقوله “يبدو أنه رافض لفكرة الحوار ولا يتفاعل لكن هذا لا يؤثر على فلسفتنا وعلى عمل اللجان، وفي حال تواصل رفضه فسيكون لنا حديث آخر وسننظر في ما يمكن القيام به”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING