الشارع المغاربي – بودربالة: سفيرة بريطانيا مهتمة بالجهود المبذولة في مجال تعزيز الديمقراطية ودعم الحقوق والحريات

بودربالة: سفيرة بريطانيا مهتمة بالجهود المبذولة في مجال تعزيز الديمقراطية ودعم الحقوق والحريات

قسم الأخبار

4 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: أعلن مجلس نواب الشعب اليوم الثلاثاء 4 جويلية 2023 ان سفيرة بريطانيا بتونس ايلين وينترتون عبرت خلال لقاء جمعها اليوم برئيس البرلمان ابراهيم بودربالة عن” اهتمامها بالتطوّرات السياسية التي ما فتئت تشهدها تونس وبالجهود المبذولة في مجال تعزيز الديمقراطية ودعم الحقوق والحريات” وانها استفسرت في ذات السياق عن مجلس نواب الشعب ونظام عمله وأولوياته ومدى اسهامه في تحقيق الأهداف الوطنية المنشودة.

ونقل المجلس في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” عن وينترتون اشارتها الى المجهودات التي تبذلها تونس لمواجهة التحديات الاقتصادية والتنموية ومفاوضاتها مع الجهات الدولية المانحة.

واشار المجلس الى ان بودربالة اشار الى الصعوبات التي تمر بها تونس في مفاوضاتها مع المؤسسات المالية الدولية والى انه أكد تعويلها على مساندة الدول الصديقة في هذا المجال .

واضاف ان رئيس البرلمان” أطلع الضيفة على مسار البناء الذي تنتهجه تونس ” وانه “استعرض مختلف المحطات التي مر بها منذ 2011 وخصوصيات النظام السياسي الذي تمّ اقراره وما رافقه من سلبيات افضت الى اتخاذ تدابير 25 جويلية 2021 بهدف اصلاح المسار”.

ولفت الى انه شدّد ايضا على المجهودات الرامية الى صون الحقوق والحريات ودعم حرية التعبير واستقلالية القضاء باعتبارها مكاسب أساسية لا رجعة فيها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING