الشارع المغاربي – القيروان: اتحاد الشغل يعلن عن تأسيس نواة تنسيقية للدفاع عن مطالب الجهة
Korando 2020

القيروان: اتحاد الشغل يعلن عن تأسيس نواة تنسيقية للدفاع عن مطالب الجهة

قسم الأخبار

17 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي-منى المساكني : أعلن كاتب عام اتحاد الشغل بالقيروان سيد السبوعي في ندوة صحفية اليوم الثلاثاء 17 نوفمبر 2020 عن تأسيس “نواة” لتنسيقية تدافع عن حقوق الجهة تضم المنظمات الوطنية والمجتمع المدني مؤكدا بداية االتحرك في الولاية .

وقال السبوعي ان “صوت القيروان اصبح مرتفعا… لن نبقى نتفرج على المهزلة” معتبرا ان ” ما يحاك ضد القيروان شكل من اشكال المؤامرة ” مذكرا بالوضع الاجتماعي الصعب بالجهة لافتا خاصة الى تواصل عمليات الانتحار وما اسماه بالفوضى العارمة في تعاطي الحكومة مع مطالب الجهة.

وشدد على ان عدم تجاوب الحكومة مع مطالب الجهة قصدي داعيا اياها الى تفنيد ذلك عبر ايجاد حلول لمشاكل الجهة وتوجيه رسائل طمأنة من ذلك تركيز مستشفى ميداني مذكرا بتصاعد قال انه كبير في عدد الاصابات بكورونا.

وتابع” انا اوجه رسالة لكل السلطات الجهوية والوطنية ..انتهى زمن صمت القيروان وسيأتي صعيقها وحرارتها ..لمن يريد بنا سوءا نقول ان للقيروان رجالا يدافعون عن حقوقها” .

وابرز امكانية تنظيم اضراب عام اثر اجتماع الهيئة الادارية لاتحاد الشغل .

وعقدت الندوة بمقر الاتحاد العام التونسي للشغل بدعوة من المنظمات والجمعيات الموقعة على الرسالة الموجهة لرئاسة الحكومة وتم التطرق خلال الندوة لوضعية ولاية القيروان المتردية منذ عقود على جميع المستويات .

واكد المشاركون في الندوة انهم بصدد توحيد الصفوف للتصدي للتسويف وتغييب الجهة من المشاريع التنموية وتعطل تنفيذ المشاريع على غرار المستشفى الجامعي رغم وجود هبة من السعودية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING