الشارع المغاربي – بعد تأخير دام اشهرا: ماكرون يستقبل سفير تونس بفرنسا ويقبل أوراق اعتماده
1000x300

بعد تأخير دام اشهرا: ماكرون يستقبل سفير تونس بفرنسا ويقبل أوراق اعتماده

قسم الأخبار

13 أبريل، 2021

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: اشهرا بعد انطلاقه في مباشرة مهامه كسفير لتونس في باريس ، قدم السفير كريم الجموسي يوم امس الاثنين 12 افريل 2021 خلال حفل رسمي نُظّم في قصر الإيليزي، إلى رئيس الجمهورية الفرنسية إيمانويل ماكرون، الاوراق التي تعْتَمده سفيرًا فوق العادة ومفوّضًا للجمهورية التونسية لدى الجمهورية الفرنسية.

ونقلت السفارة في بلاغ صادر عنها نشرته اليوم الثلاثاء 13 افريل 2021 على صفحتها الرسمية بموقع فايسبوك عن الجموسي تشديده على انه اكد خلال اللقاء الذي جمعه بالرئيس الفرنسي عزمه الكامل على العمل من أجل تعزيز أواصر الصّداقة والتّعاون العميقة بين تونس وفرنسا .

ولفت بلاغ السفارة الى ان ماكرون ذكر من جهته بالصبغة المتميزة للعلاقات بين تونس وفرنسا والتنسيق الوثيق بين الجانبين على أعلى مستوى وانه جدد رغبة بلاده في مزيد تعزيز الشراكة مع تونس في كافة المجالات.

واشارت السفارة الى ان قصر الإيليزي ينظم هذا الحفل مرّتين في السنة، والى ان ذلك مثل فُرصة لسفير تونس للتّباحث مع رؤساء البعثات الدبلوماسية من الدول الشقيقة والصديقة الذين قدموا بنفس المناسبة أوراق اعتمادهم إلى الرئيس الفرنسي، وهم سفراء كل من الجزائر ومصر والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة وتركيا وسويسرا وبلغاريا والمجر والإكوادور وغامبيا وكوريا الجنوبية والصومال والسلفادور وسريلانكا والتشاد والغابون.

والجموسي عين سفيرا في فرنسا ضمن الحركة السنوية للسفراء والقناصلة التي اعلن رسميا عنها يوم 12 سبتمبر 2020 اي انه انتظر اكثر من 5 اشهر للحصول على اوراق اعتماده من السلطات الفرنسية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING