الشارع المغاربي – بن علية: معدّل الاصابات بكورونا في تونس يشهد استقرارا غير مُطمئن
Kuv 100 Banner

بن علية: معدّل الاصابات بكورونا في تونس يشهد استقرارا غير مُطمئن

قسم الأخبار

2 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: أكدت مديرة مرصد الأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية اليوم الخميس 2 أفريل 2020 ان معدل الاصابات المسجلة يوميا بتونس بفيروس كورونا المستجد يشهد استقرارا مطالبة المواطنين بمزيد الحرص ويضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية من أجل مكافحة الفيروس.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن بن علية توضيحها انه نتج عن ترفيع الفرق الطبية في عدد التحاليل الطبية الى 400 و500 تحليل يومي تسجيل معدل يتراوح بين 30 و40 اصابة مؤكدة يوميا معتبرة أن الاستقرار المسجل غير مطمئن وانما يدعو الى الالتزام بمزيد اليقظة وباحترام التدابير الوقائية لمكافحة الوباء.

وأضافت أن الاجراءات التي اتخذتها تونس ساهمت في تسجيل استقرار في عدد الاصابات وفي عدم ارتفاعها موضحة أن تونس لم تشهد ارتفاعا كبيرا في عدد الاصابات المسجلة يوميا خلافا لعدة بلدان أوروبية مجاورة شهدت تفشيا لعدد الاصابات وانتشارا للعدوى.

واعتبرت بن علية أن اجراءات الحجر الصحي الشامل وفرض العزل الصحي الذاتي على المشتبه باصابتهم وإغلاق حدود البلاد ساهمت في الحد من تفشي العدوى بين المواطنين مشيرة الى أن الفرق الطبية كثّفت جهود التقصّي النشط لمخالطي المصابين بالوباء.

وأشارت الى أن قرار الحكومة اجراء 10 آلاف تحليل لعينات يشتبه في اصابتها بالفيروس سيتم بالارتكاز على اجراء التقصي الموجه بالمناطق التي تشهد انتشارا سريعا للعدوى الأفقية الناتجة عن تسجيل اصابات أشخاص لم يكونوا مسافرين ولم يكونوا من المخالطين المباشرين لحالات  مشتبه فيها .

وأوضحت بن علية أن استراتيجية وزارة الصحة في اجراء التحاليل تستهدف فقط المخالطين المباشرين للحالات المصابة مؤكدة عدم وجود دواع لأن تشمل التحاليل كل عينات المطالبين بها في ظل احتكام الاستراتيجية المعتمدة من طرف الوزارة للاقتصار على عملية أخذ العينات من المخالطين المباشرين دون غيرهم طبقا لطاقة الاستيعاب المتوفرة بالمخابر.

يشار الى ان عدد الاصابات بالفيروس في تونس بلغ 423 مصابا مقابل تسجيل 12 حالة وفاة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING