الشارع المغاربي – رئيسة قسم الاستعجالي وصفته بالمؤشر الخطير: 60 % من تحاليل تقصّي كورونا إيجابيّة !!
1000x300

رئيسة قسم الاستعجالي وصفته بالمؤشر الخطير: 60 % من تحاليل تقصّي كورونا إيجابيّة !!

قسم الأخبار

4 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: أكّدت سعيدة زلفاني نائبة رئيس قسم الإسعاف الطبي والاستعجالي اليوم الأحد 4 أفريل 2021 أنّ نسبة التحاليل الايجابية اليومية لتقصي وباء كورونا بلغت 60 % من مجموع التحاليل التي قالت انها أجريت ضمن تدخلات خدمات المساعدة الطبية والاستعجالية.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن زلفاني اعتبارها ان هذه النسبة تُعدّ “مؤشرا خطيرا يستوجب الحذر والصرامة في تطبيق البروتوكول الصحي” مشيرة إلى أنّ التحاليل الايجابية اليومية لتقصي فيروس كورونا التي أجريت من 29 مارس إلى 3 افريل على 200 شخص اثبتت إصابة 120 منهم بكورونا، مبينة أنه تم إجراء أقل من 90 تحليلا خلال الأسبوع الذي سبقه وأنّ ذلك يعكس تطور وتيرة الإصابة بالوباء.

وقالت المتحدّثة “عدد المكالمات الهاتفية الواردة على خدمات المساعدة الطبية الاستعجالية الخاصة بـ”كوفيد” التي تتسم بالجدية وترد للاستفسار بشأن فيروس كورونا ارتفع خلال الأسبوع المنقضي إلى 4 ألاف مكالمة يومية مقابل ما يناهز 3 ألاف مكالمة خلال الأسبوع الذي سبقه”.

وأكدت أن تطور التدخلات والمكالمات الواردة على قسم الإسعاف الطبي والاستعجالي يستوجب تحذير وتوعية المواطن بالمخاطر المحدقة في صورة عدم احترام البروتوكول الصحي ، لافتة الى أن التطعيم ضد الفيروس لم يبلغ المستوى المطلوب في الوقت الراهن .

وأشارت زلفاني إلى وجود أشخاص تتراوح أعمارهم بين 40 و50 سنة بالعناية المركزة . وتابعت ” ذلك يعنى أن فئة الكبار في السن ليست وحدها المعنية بمخاطر الإصابة بفيروس كورونا وتراجع عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في المرحلة القادمة ومحاصرته يبقى رهين وعي المواطن والتزامه بالبروتوكول الصحي”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING