الشارع المغاربي – غديرة يُحذّرُ من تجمّع أفراد الأسرة خلال المكوث في المنازل
1000x300

غديرة يُحذّرُ من تجمّع أفراد الأسرة خلال المكوث في المنازل

قسم الأخبار

8 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي: أكّد عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا الحبيب غديرة اليوم الخميس 8 أكتوبر 2020 على ضرورة ألاّ يتحوّل المكوث في المنازل خلال فترة حظر الجولان ليلا الى مناسبة يتجمع فيها افراد الأسرة، منبّها إلى أنّ ذلك قد يتسبب في تسجل حالات تسرب للعدوى بكوفيد-19.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن غديرة تشديده على ان اهم اجراءات التوقي من فيروس كورونا هي حمل الكمامات وغسل اليدين بصفة منتظمة واحترام التباعد الجسدي، مبرزا أنّ اعلان حظر الجولان هو اجراء تكميلي لمكافحة انتشار المرض.

واشار الى أهمية تطبيق البروتوكولات الصحية في الفضاءات التي يرتادها العموم، مبينا أنّه يجب ألاّ تترافق كافة الاجراءات التكميلية لتطويق الفيروس ومن بينها اقرار حظر الجولان مع مظاهر وسلوكات تؤدي الى انتقال العدوى.

وأضاف انه لن يكون لفرض حظر الجولان وقع على حصيلة الاصابات الا بعد مضي 14 يوما، مبرزا أن هدف تطبيقه هو تجنب السهرات والتظاهرات الليلية والتجمعات في الملاهي والمقاهي.

واشار غديرة الى أنّ قرار حظر الجولان الليلي باقليم تونس الكبرى هو القرار ذاته الذي بدأت ولايتا المنستير وسوسة في تطبيقه قبل أسبوع، غداة تسجيل اقليم تونس حصيلة جديدة قال انها مرتفعة وتجاوزت 2300 اصابة خلال يومي 4 و5 أكتوبر الجاري. 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING