الشارع المغاربي – ماكرون يُهاجم لقاح "أسترازينيكا" البريطاني ويشكك في فاعليته


ماكرون يُهاجم لقاح “أسترازينيكا” البريطاني ويشكك في فاعليته

قسم الأخبار

30 يناير، 2021

الشارع المغاربي-وكالات: هاجم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم السبت 30 جانفي 2021 لقاح “أسترازينيكا” البريطاني المضاد لفيروس كورونا مؤكدا انه “غير فعال على ما يبدو بالنسبة للأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم 65 عاما” منتقدا بشدة ايضا استراتيجة بريطانيا في حملة التطعيم.

ونقلت قناة “فرانس 24″ عن ماكرون قوله ” إنّ المعلومات عن اللقاح الذي طورته الشركة البريطانية-السويدية بالاشتراك مع جامعة أكسفورد شحيحة للغاية” مضيفا “نعتقد اليوم أنه غير فعال تقريبا بالنسبة للأشخاص الذين تتجاوز عمارهم فوق 65 عاما”.

وتابع” “ما يمكنني قوله لكم اليوم رسميا هو أن النتائج الأولية لدينا غير مشجعة بالنسبة لمن تبلغ أعمارهم ما بين 60 و65 عاما وما فوق في ما يتعلق بأسترازينيكا”.

وانتقد الرئيس الفرنسي استراتيجية بريطانيا في التطعيم التي قال انها قائمة على إطالة المدة بين أول وثاني جرعة بهدف تحصين أكبر عدد ممكن من الأشخاص، قائلا”الهدف ليس منح أكبر عدد ممكن من الناس الجرعة الأولى”.

وواصل “عندما تقول كلّ هيئات الصحة والجهات المصنّعة أنه عليك التطعيم بجرعتين لا تتجاوز المدة بينهما 28 يوما ليكون اللقاح فعالا، كما هو الحال مع فايزر/بايونتيك، وتكون هناك دول تقوم استراتيجيتها في اللقاحات على توفير جرعة واحدة فقط، فلا أعتقد أن الأمر جدي تماما” في اشارة الى بريطانيا.

وكانت شركة أسترازينيكا قد اثارت غضب الاتحاد الأوروبي بعدما حذّرت من أنها لن تتمكن من إيصال أكثر من جزء من الجرعات التي كان التكتل ينتظرها فور إقرار اللقاح.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING