الشارع المغاربي – مُستشار لدى مُنظّمة الصحّة: موجة كورونا الثّالثة مُرعبة وأدعو لفرض حظر جولان منَ السّابعة أو الثّامنة ليلاً


مُستشار لدى مُنظّمة الصحّة: موجة كورونا الثّالثة مُرعبة وأدعو لفرض حظر جولان منَ السّابعة أو الثّامنة ليلاً

قسم الأخبار

5 أبريل، 2021

الشارع المغاربي : حذّر سهيل العلويني المستشار لدى المنظمة العالمية للصحة ورئيس لجنة الصحة بالبرلمان سابقا اليوم الإثنين 5 أفريل 2021 من انتشار موجة ثالثة لكورونا في تونس وصفها بـ”الخطيرة” مشيرا الى امكانية اقرار حظر جولان من السابعة او الثامنة ليلا للتقليص في عدد الاصابات .

ونقلت إذاعة “شمس أف أم” عن العلويني قوله “مقبلون على أزمة قوية والموجتان الأولى والثانية من كورونا لا تُمثّلان شيئا أمام ما ينتظرنا” لافتا الى أنّ نسق الاصابات بالفيروس يشهد تصاعدا وبوتيرة وصفها بـ”مخيفة ومرعبة” والى أنّه يتم تسجيل 100 اصابة يوميا ، معتبرا ذلك عددا كبيرا مع بداية الموجة الثالثة.

وأضاف المتحدّث “شهدت نسبة الإصابات منذ نهاية الأسبوع الفارط تزايدا بطريقة مخيفة ومرعبة والموجة الثالثة من تفشي الفيروس ليست كسابقاتها وقد وصلنا لنسبة التعبئة القصوى بالمستشفيات”. 

وقال العلويني “من الممكن إقرار حظر الجولان من السابعة او الثامنة ليلا تزامنا مع الموجة الثالثة ” داعيا رئاسة الحكومة لاتخاذ القرار بسرعة، مؤكدا نجاعة هذا الإجراء في التقليص في عدد الإصابات.

وأكّد “أعراض الإصابة بالوباء تغيرت…ابرز الاعراض هي السعال كما انها تصيب الرئة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING