الشارع المغاربي – "بيجو" تصنع الحدث في دورة "رولان غاروس": أسطول من السيارات الكهربائية لنقل اللاعبين والشخصيات


“بيجو” تصنع الحدث في دورة “رولان غاروس”: أسطول من السيارات الكهربائية لنقل اللاعبين والشخصيات

قسم الأخبار

2 يونيو، 2021

الشارع المغاربي : كعادتها مع التظاهرات العالمية الكبرى، صنعت شركة “بيجو” الحدث هذا العام في دورة “رولان غاروس” للتنس باعتبارها شريكتها الرسمية والتاريخية منذ 38 سنة متعاقبة. وتؤمّن “بيجو” بالمناسبة ولأول مرة هذا العام نقل اللاعبين والشخصيات الهامة والرسمية عبر أسطول من سياراتها الكهربائية 100 ٪ لتمكن بذلك أهمّ تظاهرة رياضية عالمية من وسائل نقل صديقة للبيئة.
ويتكوّن أسطول “بيجو” في دورة “رولان غاروس” من 162 سيارة ثلثاها هجينة قابلة لإعادة الشحن وثلثها الآخر سيارات كهربائية محضة. وتتميّز السيارات ببصمة كربونية منخفضة بشكل استثنائي اذ لا يتجاوز معدّل نسبة انبعاث الغازات منها 22,7 في الكلم وهو بذلك أدنى 7 مرات من معدّل سنة 2019.

ويُثبت هذا التخفيض الهام في نسبة انبعاث الغازات تصميم شركة “بيجو” على المساهمة بشكل فاعل في الحفاظ على نقاء الهواء بمحيط بوّابة السيارات. كما يُثبت ثراء نماذج سيارات “بيجو” الصديقة للبيئة.وتمثل دورة Grand Chelem الباريسية أيضا فرصة لشركة “بيجو” لتشريف الهوية الجديدة لماركتها أمام الكاميراوات وجمهور عالمي عريض بفضل شعارها الجديد وآخر ابتكاراتها التكنولوجية، سيارة بيجو 508 رياضية الهندسة.

أمّا نوفاك دجوركوفيتش الذي يحتلّ صدارة ترتيب اللاعبين المحترفين في العالم ويشغل منصب سفير “بيجو” فسيحمل قميصه اسم الشركة طيلة المنافسات التي سيخوضها على أرضية ملعب “رولان غاروس”.

  • لأول مرة تنشر “بيجو” في “رولان غاروس” أسطولا 100 ٪ صديقا للبيئة

يُعتبر أسطول سيارات “بيجو” الكهربائية 100 ٪ في تناسق تام مع مرحلة الانتقال الطاقي الذي تشهده الشركة الفخورة بشراكتها مع دورة “رولان غاروس” من أجل سيارات صديقة للبيئة.وتقول ليندا جاكسون المديرة العامة لماركة “بيجو” : “تؤكد تركيبة السيارات الكهربائية 100 ٪ التي نضعها على ذمة دورة “رولان غاروس” حرصنا المشترك على اقتحام مرحلة التحول الطاقي” مضيفة : “كثّفت “بيجو” في ظرف عامين وبشكل خارق تزويد السوق بسيارات تتميز بضعف نسبة انبعاث الغازات منها، نسبة تصل لدى بعض السيارات الى صفر. وفي نهاية العام ستكون 70  ٪ من سياراتنا كهربائية ومع حلول عام 2025 ستكون كلّ سيارات “بيجو” كهربائية.

أمّا جيل موريتون رئيس الجامعة الفرنسية للتنس فيقول : “تعتبر الجامعة التطوّر المستدام من جوهر استراتيجيتها وتمثل دورة رولان غاروس أشهر واجهاته ويهمّنا خلال انتظامها تجسيد تمشينا بشكل واضح. ويمثل أسطول السيارات الكهربائية الذي تؤمنه شركة “بيجو” لهذه الدورة مساهمة بارزة وسارّة في مجهوداتنا لتوفير سيارات صديقة للبيئة”.

ويتكوّن أسطول الـ 162 سيارة كهربائية المهداة لنقل اللاّعبين والشخصيات الهامة والرسمية من 6 طرازات :
1- سيارة بيجو 508 الجديدة رياضية الهندسة وتمثل زبدة خبرة مهندسي الشركة. وتعتبر هذه السيارة بفضل نظام التحويل الكهربائي المزدوج ومحرّك توليد القوة، بنزين-هجين قابل لإعادة الشحن قوته 360 حصانا، أقوى سيارة صنعتها “بيجو” في تاريخها و بهذت الشكل تضع “بيجو” أسس قوانين أداء متميّز ومسؤول هو “الأداء الجديد”. وتبلغ نسب انبعاث الغازات من سيارة بيجو 508 الجديدة رياضية الهندسة مستوى ضئيلا جدّا لا يتجاوز 46 غراما في الكلم بما يناهز استهلاكا بـ 2,03 لتر من الوقود في الـ 100 كلم.
2 – سيارة بيجو 508 الهجينة وقوتها 225 حصانا ولا تتجاوز نسبة انبعاث الغازات منها 29 غراما في الكلم بما يعادل 1,3 لتر في الـ 100 كلم. وتتمتع السيارة بمدى اكتفاء ذاتي يبلغ 54 كلم.
3 – سيارة Peugeot 3008 GT Hybrid 225e-EAT8 وتجمع بين محرك تكنولوجي صرف قوته 180 حصانا ومحرك كهربائي قوته 110 خيول متصل بالعلبة الأتوماتيكية. ولا تتعدى نسبة انبعاث الغازات منها 30 غراما في الكلم مع نسبة اكتفاء ذاتي بالكهرباء بـ 100 ٪.
4 – سيارة Peugeot e-2008 وهي أوّل عربة كهربائية من انتاج الشركة وتسمح بالانتقال الى عالم جديد من الأحاسيس على مستوى عال. ويجمع محرّكها بين سكون تام وغياب كلّي للارتجاجات ولانبعاث الغازات.
5 – سيارة Peugeot e TRAVELLER وهي ذات محرك كهربائي 100 ٪ وتعتبر أفضل وسيلة للتنقلات المهنية ولنقل الأعوان. وتبلغ قوة محركها 136 حصانا وهو يعمل بلا ارتجاجات ولا ضجيج ولا يحتاج لتبديل السرعة ولا يفرز أية رائحة ولا أية غازات.
وتتمتع هذه السيارة بمستويين من الاكتفاء الذاتي يبلغان مدى 330 كلم وتتوفر في عدة نسخ مهيأة لنقل الأعوان وهي قادرة على الدخول الى أكثر المدن تشدّدا بخصوص قوانين انبعاث الغازات اضافة الى ما توفّر من أجواء داخلية لطيفة.
6 – شاحنة Peugeot e Expert التي فازت بلقب سيارة عام 2021 وهي كهربائية 100 ٪ ويمكنها الدخول بلا أية قيود الى قلب المدن الأكثر حماية. وتتمتع الشاحنة بمستويين من الاكتفاء الذاتي بفضل بطاريات الليثيوم المزوّد بها نظامها الكهربائي.
وقد تمّ رسم شعار “رولان غاروس” وشعار الشركة الجديد على كل عربات الأسطول. كما تم طبع عبارة “شريك رسمي” على كل جوانب سيارات الأسطول فيما يدعو مُلصق معلق على واجهاتها الخلفية الى المشاركة في التحوّل الطاقي عبر عبارة : “تحرّكوا نحو الكهرباء”.

  • هدية بيجو الجديدة من صميم المنظومة
    كشفت شركة “بيجو” يوم 25 فيفري 2021 عن الهوية الجديدة لماركتها والتي تتميز بشعار يظهر فيه رأس أسد على خلفية سوداء.
    وتمثل دورة “رولان غاروس” أوّل حدث عالمي تعرض خلاله الشركة شعارها الجديد عبر لوحات الاعلانات المنصوبة حول الملاعب.
    وتؤكد ليندا جاكسون المديرة العامة لماركة “بيجو” أن الشركة “تحرص منذ حوالي 4 عقود على الجمع بين قيمها الخاصة (المتطلبات – المظهر والاحساس) وعالم التنس” مضيفة : “نحن سعداء وفخورون بشكل لا يوصف بالكشف عن شعارنا الجديد لمئات الملايين من مُتابعي القنوات التلفزية بكلّ القارات بمناسبة دورة “رولان غاروس”.
    وسيحمل سفير ماركة “بيجو” عبر العالم. نوفاك دجوكوفيتش المصنّف رقم 1 عالميا من جهته شعار “بيجو” على زيّه الرياضي في ملاعب رولان غاروس. وسيكون دجوكوفيتش شريكا رئيسيا في حملة اشهارية للترويج لسيارة “بيجو 508” رياضية الهندسة والتي بدأ توزيعها مع انطلاق الدورة.
  • الأداء المسؤول على منصّة التتويج مع سيارة “بيجو 508” رياضية الهندسة :
    في اطار شراكتها مع “رولان غاروس”، تعرض شركة “بيجو” للجمهور الحاضر بالدورة التي انطلقت يوم الأحد 30 ماي 2021 سيارة 508 رياضية الهندسة في نسختها SW (STATION WAGON) وذلك على منصة مخصّصة للغرض طوال الدورة.

مقال اشهاري


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING