الشارع المغاربي – الاتحاد: قريبا صرف الزيادات للمُتضرّرين من حوادث وأمراض الشغل
Korando 2020

الاتحاد: قريبا صرف الزيادات للمُتضرّرين من حوادث وأمراض الشغل

قسم الأخبار

6 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: كشف الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاثنين 6 افريل 2020 ان الصندوق الوطني للتامين على المرض سيشرع في صرف الزيادات المترتبة عن تعديل الجرايات لفائدة المنتفعين بالجرايات الناتجة عن حوادث الشغل او الامراض المهنية بعد صدور الامر الحكومي في نوفمبر 2019.
وأفاد الاتحاد في بلاغ صادر عنه نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” ان الامر الحكومي ينص على الترفيع في الجرايات طبقا للزيادات الحاصلة في الاجر الادني المضمون وبمفعول رجعي من 1 ماي 2018.
واشار الى ان الجرايات المقبلة ستتضمن الزيادة على ان تصرف المتخلدات التي تشمل قيمة الزيادة من 1 ماي 2018 الى 31 مارس 2020 مع جراية شهر افريل الجاري بالنسبة للجرايات التي تصرف شهريا.
وفي ما يتعلق بالجرايات التي تصرف كل ثلاثة اشهر أكد الاتحاد انه سيتم صرف المتخلدات في شهر جوان المقبل وأنه سيتم صرف المتخلدات بالنسبة للجرايات التي تصرف بصفة متلازمة مع المنح العائلية في شهر ماي اي في الشهر الثاني من كل ثلاثية مشيرا الى ان الامر يتعلق بجرايات تعود الى ما قبل قانون 1994.
وذكّر الاتحاد بأن قسم الحماية الاجتماعية عمل منذ سنة 2012 على تفعيل هذا الاجراء من اجل تطبيق نص قانوني مضت على صدوره 25 سنة، مؤكدا انه سيعمل على تحسين منافع المتضررين من حوادث الشغل والامراض المهنية سواء منها الوقتية او الدائمة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING