الشارع المغاربي – مجلس الـ"هايكا" يُقاضي قناة "الزيتونة"

مجلس الـ”هايكا” يُقاضي قناة “الزيتونة”

قسم الأخبار

2 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: أكد هشام السنوسي عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري (هايكا) اليوم الإثنين 2 نوفمبر 2020 ان مجلس الهيئة قرر رفض قضيّة على القناة التّلفزية الخاصة “الزّيتونة” بتهمة “التّحريض على العنف” ضدّ الصحفي وصاحب موقع “كابيتاليس”رضا الكافي.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن السنوسي قوله انّ القناة المذكورة غير قانونية وتعمل دون ترخيص ومرفوع عليها عدد من القضايا قال ان من بينها قضايا رفعتها الحكومة السابقة بسبب تجاوزات كثيرة ارتكبتها .

ودعا السنوسي القضاء للعب دوره والبتّ في القضايا المرفوعة وعدم تكريس عقليّة الإفلات من العقاب مذكرا بأن  يوم 2 نوفمبر يوافق “اليوم العالمي لإنهاء الإفلات من العقاب في الجرائم المرتكبة ضدّ الصحفيين”.

يشار إلى أن الإطار الأمني المتقاعد هشام المدب انتقد مساء امس في برنامج تلفزي بقناة “الزيتونة” طريقة تناول عدد من وسائل الاعلام على غرار اذاعة شمس اف ام وقناتي “الحوار” و”التاسعة”وموقع “كابيتاليس” وصاحبه رضا الكافي حادثة قتل الاستاذ في فرنسا على يد ارهابي شيشاني معتبرا ان ما نشره الكافي حول الحادثة يُعد “تحريضا ودعوة الى الاقتتال الداخلي” داعيا الى التحري في مصادر تمويل موقع “كابيتاليس” ذاكرا بالتحديد عنوان مقر الموقع .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING