الشارع المغاربي – اثر شكاية رفعتها الـ"هايكا": فتح تحقيق في حق المنصف المرزوقي والصحفي بقناة "الزيتونة"حسين بن عمر

اثر شكاية رفعتها الـ”هايكا”: فتح تحقيق في حق المنصف المرزوقي والصحفي بقناة “الزيتونة”حسين بن عمر

قسم الأخبار

17 أبريل، 2024

الشارع المغاربي: أكد الصحفي بقناة”الزيتونة” حسين بن عمر اليوم الاربعاء 17 افريل 2024 إحالته على التحقيق رفقة مالك القناة والرئيس المؤقت الاسبق محمد المنصف المرزوقي.

واوضح بن عمر في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” ان احالته على التحقيق جاءت اثر شكاية رفعتها به الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري بتهمة التحريض وذلك اثر حوار اجراه مع المرزوقي وتناول الوضعين في تونس وفي قطاع غزة.

وكتب بن عمر:””مع الشكر الجزيل لإدارة الزيتونة المناضلة ولكل الزملاء والإخوة والأصدقاء على دعمهم وتدويناتهم الداعمة لشخصي المتواضع بعد إحالتي رفقة مالك القناة والرئيس الاسبق الدكتور المنصف المرزوقي على قلم التحقيق من قبل النيابة العمومية على خلفية شكاية من الهايكا بتهمة التحريض، أضع على ذمة النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والزملاء ومتابعي الصفحة تسجيلا للحلقة التي استضفت فيها الرئيس الأسبق محمد المنصف المرزوقي والتي أحلت من أجلها وأتحدى النيابة العمومية ان كنت وقعت في خطأ مهني وفق معايير الصحافة ومواثيقها. وأنا أتحمل مسؤوليتي كاملة في ما يتعلق بمسؤوليتي كصحفي أدير برنامجا مباشرا. وأتمنى ألا يعتمد السيد قاضي التحقيق على المقاطع الفايسبوكية المجزأة وأن يرجع للتسجيل كاملا. وقبل هذا وبعده لن أتراجع عن أداء دوري الصحفي والصحافة ليست جريمة.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING