الشارع المغاربي – وزارة الأسرة تُحذّر من خطورة ألعاب الكترونية على الأطفال

وزارة الأسرة تُحذّر من خطورة ألعاب الكترونية على الأطفال

21 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: حذرت وزارة الأسرة والمرأة والطّفولة وكبار السن اليوم الأربعاء 21 ديسمبر 2022 من خطورة استخدام الألعاب الالكترونية على شبكة الأنترنات وما تمثل من تهديد وتداعيات سّلبيّة على نفسية الطفل وسلوكه وسلامته الجسدية والدفع به نحو سلوك محفوف بالمخاطر يؤدي أحيانا للانتحار.

وأضافت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على “فايسبوك” أنّ هذه الألعاب” تستدرج الأطفال وتُغرّر بهم باعتماد أسلوب التحدّيات لإنجاز مهمّات معيّنة وذلك تحت التهديد والإكراه في حال رفض مواصلة التّحدّي” مشيرة الى ان هذه الألعاب تسببت في هلاك مئات الأطفال في العالم خلال السنوات الأخيرة.

 وذكّرت بأن الأيّام القليلة الماضية شهدت اعتداء طفلة بالعنف على أحد أطراف جسدها حتى يتسنّى لها العبور إلى المستوى التالي من إحدى الألعاب الالكترونيّة.

ودعت الأولياء إلى توخي الحذر من مخاطر الألعاب الالكترونيّة على الأطفال حاثة اياهم على وجوب الإحاطة والتأطير والمراقبة لضمان استعمالهم الآمن الأنترنات خصوصا في فترة العطلة المدرسيّة.

وأكدت أنّها بصدد التنسيق مع وزارة تكنولوجيّات الاتّصال قصد إرساء الآليّات المناسبة لمنع النفاذ إلى الألعاب والمواقع الالكترونيّة الخطيرة بجميع المؤسسات العموميّة ذات الصّلة بالأطفال.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING