الشارع المغاربي – جمعية الأولياء والتلاميذ تُحذّر من خطورة عدم الإسراع في وقف قرار حجب الأعداد

جمعية الأولياء والتلاميذ تُحذّر من خطورة عدم الإسراع في وقف قرار حجب الأعداد

7 مايو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: دعا رضا الزهروني رئيس الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ اليوم الأحد 7 ماي 2023 إلى الإسراع في وقف قرار حجب أعداد امتحانات الثلاثيتين الأولى والثانية التي ينفذها الأساتذة بدعوة من جامعتي التعليم الثانوي والأساسي وإلى تحمل المسؤوليات والوقوف على خطورة الوضع الحالي.

وقال الزهروني إن السنة الدراسية أوشكت على نهايتها وأنه لم يعد هناك وقت للتفاوض وانتظار ما ستؤول إليه الاجتماعات بخصوص الملف المتعلق بحجب أعداد امتحانات التلاميذ وفق ما نقلت عنه وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وشدّد على أن الحيّز الزمني القصير المتبقي من السنة الدراسية وتواصل حجب الأعداد بالإضافة إلى اقتراب موعد امتحانات الثلاثي الثالث تمثل خطرا على مصلحة التلميذ وتؤثر بدرجات كبيرة على تركيزه.

وبين رئيس الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ أن التلميذ هو المتضرر بدرجة أولى من عملية حجب الاعداد وأنه يدفع ضريبة التفاوض بين وزارة التربية وجامعتي التعليم.

يذكر أن نقابات التعليم كانت قد قررت حجب الأعداد عن الإدارة بسبب مطالب مهنية لم تستجب إليها وزارة التربية لصعوبات تشهدها المالية العمومية.

وكانت الجامعة العامة للتعليم الثانوي قد اكدت إثر عدد من الجلسات المنعقدة مع الوزارة منذ قدوم الوزير الحالي محمد علي البوغديري عدم التوصل لاتفاق بشأن الملفات العالقة ومطالبها التي عبرت عنها في أكثر من مناسبة.

يشار الى ان وزير التربية كان قد عقد يوم الأربعاء 26 أفريل الماضي جلسة عمل مع الجامعة العامة للتعليم الأساسي.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد قد أكد أثناء استقباله البوغديري بقصر قرطاج يوم الخميس 4 ماي الجاري على ضرورة التوصل إلى حل في أقرب الآجال لوضع حد نهائي للأزمة المتصلة بحجب الأعداد.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING