الشارع المغاربي – الصوناد: اضطراب في تزويد معتمديات 4 ولايات و6 معتمديات بصفاقس بالماء طيلة أسبوعين

الصوناد: اضطراب في تزويد معتمديات 4 ولايات و6 معتمديات بصفاقس بالماء طيلة أسبوعين

قسم الأخبار

7 يناير، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت الشركة التونسية لاستغلال وتوزبع المياه (الصوناد) اليوم الجمعة 7 جانفي 2022 ان كل معتمديات ولايات نابل وسوسة والمنستير والمهدية اضافة الى 6 معتمديات من ولاية صفاقس ستشهد بداية من يوم الثلاثاء 11 جانفي الى يوم الثلاثاء 25 جانفي الجاري اضطرابا في توزيع الماء الصالح للشرب .

واوضحت الشركة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان مرد الاضطراب في توزيع الماء بالمعتمديات المذكورة الأشغال السنوية من طرف شركة إستغلال قنال وأنابيب مياه الشمال والإدارة العامة للسدود والأشغال المائية الكبرى لإيقاف قنال مجردة – الوطن القبلي للصيانة وإعادة تأهيل سد العروسية ومحطة الضخ بفندق الجديد من يوم الإثنين 10 جانفي 2022 إلى يوم الثلاثاء 25 جانفي 2022 مبرزة انه سينجر عن ذلك نقص في الموارد المائية المزودة للمنظومة المائية بالوطن القبلي والساحل وصفاقس بحوالي 30.%.

وأضافت ان تزويد المناطق المذكورة بالماء سيتواصل خلال هذه الفترة بالإعتماد على الموارد المائية المتاحة المتبقية التي تغطي حوالي 70% من الحاجات مؤكدة ان استئناف توزيع الماء الصالح للشرب بصفة عادية بالمناطق المعنية سيكون بداية من يوم الأربعاء 26 جانفي .

ومعتمديات ولاية صفاقس المعنية بالاجراء هي: ساقية الزيت وساقية الداير وصفاقس المدينة وصفاقس الجنوبية وصفاقس الغربية وطينة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING