الشارع المغاربي – الصوناد: تعليق العمل بنظام الحصص للتزود بالماء خلال فترة العيد

الصوناد: تعليق العمل بنظام الحصص للتزود بالماء خلال فترة العيد

24 يونيو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلنت الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه اليوم السبت 24 جوان 2023 أنها ستعلق بصفة استثنائية العمل بنظام الحصص في التزويد بمياه الشرب خلال فترة عيد الاضحى لتمكين حرفائها من قضاء شؤونهم في أفضل الظروف لافتة إلى أنها وضعت على ذمتهم أرقام مقرات الأقاليم بكامل الولايات والرقم الأخضر المجاني للشركة 80100319 لتلقي تشكياتهم.

وأضافت “الصوناد” في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع “فايسبوك” أن مصالحها ستعمل على التدخل الحيني للحد من الاضطرابات والانقطاعات مشيرة إلى أنّ احتمال تسجيل أعطاب على مستوى التجهيزات والشبكات التي يناهز طولها 58 ألف كلم و4000 منشأة مائية يبقى واردا.

وأوصت الشركة باتخاذ الاحتياطات اللازمة وترشيد استهلاك المياه خلال عيد الاضحى وتأجيل بعض الاستعمالات الثانوية للمياه إلى ما بعد السادسة مساء لتفادي تزايد الاستهلاك وتجاوزه الموارد المائية المتاحة خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة.

وأكدت أن مصالحها قامت بالاستعدادات الضرورية للحد قدر الإمكان من تسجيل إشكاليات في توزيع الماء الصالح للشرب واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة تحسبا لكل ما يمكن أن يطرأ خلال هذه الفترة مشيرة إلى أنه تم تكليف 1250 عونا منهم 950 عونا ملزمين (Astreints) و300 عونا لتأمين حصص استمرار (Permanence) إضافة إلى 700 حارس بالمنشآت المائية للتدخل في الإبان.

وذكّرت الشركة بالوضعية الصعبة للموارد المائية لهذه الصائفة نتيجة التغيرات المناخية والجفاف الذي تعيشه البلاد لسنوات متتالية وأمام تزايد الطلب على المياه خلال يوم عيد الأضحى المبارك.

وكانت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري قد أعلنت يوم الجمعة 31 مارس الماضي عن نظام حصص ظرفي وتحجير وقتي لبعض استعمالات المياه وردت ضمن مقرر صادر عن وزير الفلاحة.

وأشار الفصل الثاني من المقرر إلى اعتماد نظام حصص ظرفي للتزود بالمياه الصالحة للشرب الموزعة عبر شبكة الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه الصوناد الى موفى شهر سبتمبر 2023.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING