الشارع المغاربي – مدير بوزارة التجارة: مخزونات مواد الاستهلاك تُغطّي حاجات البلاد وأطراف تحاول إرباك الأوضاع لغايات سياسية

مدير بوزارة التجارة: مخزونات مواد الاستهلاك تُغطّي حاجات البلاد وأطراف تحاول إرباك الأوضاع لغايات سياسية

قسم الأخبار

18 مارس، 2022

الشارع المغاربي: أرجع حسام الدين التويتي مدير عام المنافسة والأبحاث الإقتصادية بوزارة التجارة وتنمية الصادرات اليوم الجمعة 18 مارس 2022 الصعوبات في التزود بالمواد الأساسية الى عاملين اثنين قال ان أولهما صعوبات بالمالية العمومية وان ثانيهما مفتعل من أطراف لم يذكرها قال ان هدفها “إرباك الأوضاع الاجتماعية لغايات سياسية والتشويش على عملية الإصلاح وبرامج الحكومة “.

وأكد التويتي ان المخزونات الاستراتيجية من المواد الاستهلاكية “تغطي حاجات التونسيين بكل أريحية خلال الفترة القادمة”.

وقال خلال ندوة صحفية عقدها اليوم بدار الضيافة بقصر قرطاج” المخزونات الاستراتيجية من كل المواد الاستهلاكية الحساسة متوفرة وتغطي الحاجات لمدة تفوق الشهرين ..بدأنا نشهد عودة الانسيابية في عمليات توزيع المواد الاستهلاكية وسترتفع وتيرتها مع اقتراب شهر رمضان ..اريد ان أطمئن المواطن بأنه ليس هناك خوف على قوته اليومي ..لهياكل الدولة من الدراية ومن الخبرة ما يمكنها من تأمين حاجات المواطنين رغم محاولات التشويش وارباك الوضع وخلق مناخ للاحتكار ..عديد الاطراف تتعمد خلق مثل هذه الاوضاع لاستغلالها في عمليات الاحتكار”.

وأضاف “المخزونات الاستراتيجية من المواد الاستهلاكية تغطي حاجات التونسيين بكل أريحية خلال الفترة القادمة والتي تليها ..هناك برنامج متواصل لمكافحة الاحتكار خاصة خلال شهر رمضان الى حين استرجاع النسق العادي للتزويد …هناك برنامج متكامل لضرب عمليات الاحتكار والمضاربة والتهريب …هناك عدة عوامل وراء الصعوبات في التزود بالمواد الأساسية منها صعوبات بالمالية العمومية وهو ما أثر على سير الأنشطة الاقتصادية وصعوبات مفتعلة من طرف بعض الاطراف التي تحاول إرباك الأوضاع الاجتماعية لغايات سياسية والتشويش على عملية الإصلاح وبرامج الحكومة عبر نشر إشاعة رفع الدعم “.

وتابع “ليس هناك أية نية لرفع الدعم وانما توجيهه لمستحقيه .. الاقتصاد العالمي شهد عديد التطورات مثل الحرب الروسية الأوكرانية والاحتباس الحراري وارتفاع أسعار النفط والغاز وهو ما يؤثر على عديد الدول على غرار تونس “.

من جانبه قدّم العميد حسام الدين الجبابلي الناطق الرسمي باسم الحرس الوطني خلال الندوة نتائج 1098 عملية مراقبة مشتركة بين فرق الحرس والديوانة والمراقبة الاقتصادية من 10 إلى 17 مارس الجاري مشيرا الى انها شملت 1184 مخزنا والى انها اسفرت عن الاحتفاظ بـ 75 شخصا .

 وأضاف انه تم ايضا تحرير 1868 محضر ومخالفة وحجز 333,82 طنا من السميد و1023,079 طن من الفارينة و1039,079 طن من المعجنات و252,017 طن من السكر و69205 لتر من الزيت و25088 لتر من الحليب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING