الشارع المغاربي – مدير حفظ الصحة: إتلاف حوالي 4 أطنان من مواد غذائية فاسدة وتسجيل 900 مخالفة

مدير حفظ الصحة: إتلاف حوالي 4 أطنان من مواد غذائية فاسدة وتسجيل 900 مخالفة

قسم الأخبار

24 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: اكد سمير الورغمي مدير حفظ صحة الوسط وحماية المحيط بوزارة الصحة اليوم الجمعة 24 ديسمبر 2021 انه تم خلال الاسبوعين الماضيين حجز واتلاف حوالي 4 اطنان من مواد غذائية غير صالحة قال ان منها حوالي 1000 كلغ مرطبات و2400 من لحوم الدواجن و 900 كلغ من مواد غذائية مختلفة.

وابرز الورغمي في مداخلة له على اذاعة “اكسبراس اف ام” انه تم تسجيل 900 مخالفة صحية واقتراح غلق 19 محلا مخلا بشروط حفظ الصحة مشيرا الى انه ككل سنة تم وضع برنامج خصوصي لتكثيف المراقبة الصحية للمحلات ذات الصبغة الغذائية وخاصة محلات بيع المرطبات ولحوم الداوجن وذلك بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة.

وافاد بان العملية انطلقت منذ بداية شهر ديسمبر بتحسيس اصحاب المحلات بشروط حفظ الصحة وغيرها وبان المرحلة الثانية تمثلت في المراقبة الميدانية وتكثيفها في الايام الاخيرة مع التركيز على المنتوجات سريعة التعفن.

ولفت الى ان من اهم المخالفات التي تم تسجيلها من طرف فرق مشتركة من الصحة والتجارة والامن والشرطة البلدية حفظ القشدة المعدة لصنع المرطبات في ظروف غير صحية مؤكدا انه تم يوم اول امس بالقيروان حجز حوالي 890 خبزة مرطبات قال انها كانت في ظروف غير صحية مؤكدا ان قاضي الناحية اذن باتلافها .

واضاف ان من المخالفات ايضا استعمال مضافات وملونات غذائية غير مرخص فيها وايضا الاعتماد على عملة غير مختصين والنقص الحاصل في وسائل التبريد وايضا استعمال اواني بلاستيكية غير معدة لحفظ المواد الغذائية.

واكد ان فرق المراقبة قامت خلال الاسبوعين الماضيين بحوالي 3700 زيارة تفقدية لمحلات صنع المرطبات ولحوم الدواجن بكامل تراب الجمهورية.

ودعا الورغمي الموطنين الى المساهمة بصفة فعالة في مثل هذا المجهود من خلال اقتناء المرطبات من محلات تستجيب للشروط الصحية وايضا باحترام اجراءات الوقاية وحفظ المواد الغذائية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING