الشارع المغاربي – أردوغان: اسرائيل دولة ارهابية وسنعمل على محاكمة قادتها السياسيين والعسكريين أمام المحاكم الدولية

أردوغان: اسرائيل دولة ارهابية وسنعمل على محاكمة قادتها السياسيين والعسكريين أمام المحاكم الدولية

قسم الأخبار

15 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: اكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الاربعاء 15 نوفمبر 2023 ان اسرائيل ترتكب المجازر منذ 40 يوما في غزة في ظل صمت اوروبي وامريكي واصفا اياها بالدولة الارهابية.

وقال اردوغان في خطاب بالبرلمان التركي “”إسرائيل ترهب غزة، إسرائيل دولة إرهابية” مضيفا “إسرائيل ترتكب إبادة جماعية وسنعمل على محاكمتها أمام المحكمة الجنائية الدولية”.

وتوعد باتخاذ خطوات لضمان محاكمة القادة السياسيين والعسكريين الاسرائيليين امام المحاكم الدولية بعدما قتلوا شعب غزة المظلوم .”

واشار الى انه سيجري اتصالات بقادة دول دائمة العضوية في مجلس الامن والى انه سيبذل كل مساعيه الدبلوماسية للعمل على تهدئة الأوضاع في غزة والضفة.

وجدد تاكيده على ان “حماس” حركة مقاومة وحزب سياسي قائلا” يصفون حماس بأنها تنظيم إرهابي، ولكنها حزب سياسي خاضوا الانتخابات وفازوا فيها، وبدؤوا البحث عن حقوقهم التي سلبتها إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية. هذه حقائق علينا أن نراها بوضوح…ولكن في تركيا ايضا هناك بعض الاطراف التي لا تعرف او لا تفهم ان حماس حزب سياسي.”

وانتقد صمت المجتمع الدولي على الحرب التي ترتكبها اسرائيل في غزة متهما الولايات المتحدة الامريكية والدول الغربية بدعمها مشيرا الى ان فرنسا تراجعت عن تصريحات (بشان الحرب على غزة) مؤكدا ان عليها ان تكون صادقة والا تغير مواقفها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING