الشارع المغاربي – قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي تقتحم مستشفى الشفاء بغزة

قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي تقتحم مستشفى الشفاء بغزة

قسم الأخبار

15 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: اكد محمد زقوت مدير عام المستشفيات في غزة اليوم الاربعاء 15 نوفمبر 2023 ان قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت قسم الطوارئ بمجمع الشفاء الطبي وبدأت بتفتيش قبو المستشفى.

ونقلت قناة”الجزيرة” عن زقوت قوله “لم تطلق رصاصة واحدة من داخل المستشفى خلال عملية اقتحام قوات الاحتلال المجمع”.

وافاد بان قوات الاحتلال “أطلقت النار على من خرج من الممر الذي زعمت أنه آمن للخروج من مجمع الشفاء” مشيرا إلى أن جيش الاحتلال “كان يعتقد أن دخول جنوده مجمع الشفاء سيكون نصرا له لكنه لم يجد أي دليل على وجود المقاومة”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أبلغ إدارة المجمع غرب مدينة غزة فجر اليوم بشكل رسمي أنه سيقتحمه في الدقائق القليلة المقبلة.

من جهته أكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية أشرف القدرة أن “جيش الاحتلال اتصل بإدارة المجمع وأبلغها أنه سيقوم باقتحامه”.

وأوضح ان “حالة من الهلع والخوف تسود في صفوف المرضى والنازحين والطواقم الطبية داخل المستشفى”.

وأضاف: “الاحتلال تواصل معنا عبر الهاتف وطالبنا بعدم الاقتراب من نوافذ أو أبواب مشفى الشفاء”.

من جانبه حمل المكتب الإعلامي الحكومي بغزة الاحتلال والمجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية “كامل المسؤولية عن سلامة آلاف الطواقم الطبية والجرحى والنازحين بداخله”، محذرا من “ارتكاب مجزرة في المستشفى”.

كما حملت حركة المقاومة الفلسطينية حماس “الاحتلال والرئيس الأمريكي جو بايدن “كامل المسؤولية عن اقتحام جيش الاحتلال النازي مجمع الشفاء الطبي بغزة”.

واكدت الحركة في بيان صادر عنها انها “تحمل الكيان المحتل وقادته النازيين الجدد، والرئيس بايدن وإدارته كامل المسؤولية عن تداعيات اقتحام جيش الاحتلال مجمع الشفاء الطبي وما يتعرض له الطاقم الطبي وآلاف النازحين جراء هذه الجريمة الوحشية بحق مرفق صحي محمي بحكم اتفاقية جنيف الرابعة، وسيُحاسب عليها قادة الاحتلال وكل من تواطأ معه في قتل الأطفال والمرضى والمدنيين العزّل”.

واعتبرت ان “تبنّي البيت الأبيض والبنتاغون رواية الاحتلال الكاذبة والزاعمة باستخدام المقاومة مجمع الشفاء الطبي لأغراض عسكرية، كان بمثابة الضوء الأخضر للاحتلال لارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين لإجبارهم قسراً على النزوح من الشمال إلى الجنوب لاستكمال مخطط الاحتلال الرامي لتهجير شعبنا مثلما جاء على لسان العديد من وزراء الكيان المحتل”.

كما اعتبرت ان “صمت الأمم المتحدة وخُذلان العديد من الدول والأنظمة، لن يُثنيا الشعب الفلسطيني عن التمسك بأرضه وحقوقه الوطنية المشروعة ” متوعدة الاحتلال بدفع الثمن غالياً عن جرائمه واعتدائه على الاطفال والنساء والمقدسات.

يشار الى ان مجمع الشفاء الطبي بغزة انشىء منذ سنة 1946 اي قبل تسللل اليهود الى ارض فلسطين وخوضهم حربيين ضد اهلها واعلان قيام دولتهم يوم 15 ماي 1948.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING