الشارع المغاربي – أردوغان يحلّ اليوم بالجزائر على رأس وفد هام

أردوغان يحلّ اليوم بالجزائر على رأس وفد هام

قسم الأخبار

21 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: من المنتظر ان يستقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في العاصمة الجزائرية.

وافادت وكالة اناضول التركية ان أردوغان غادر صباح اليوم العاصمة أنقرة متوجها إلى الجزائر تلبية لدعوة من نظيره عبد المجيد تبون للمشاركة في اجتماع مجلس التعاون رفيع المستوى بين البلدين.

وكانت الرئاسة الجزائرية قد اعلنت ظهر امس ان تبون سيستقبل اليوم أردوغان في إطار زيارة رسمية يقوم بها إلى الجزائر مبرزة ان الرئيسين سيشرفان على أشغال الدورة الثانية لمجلس التعاون رفيع المستوى الجزائري-التركي.

ويرافق اردوغان في الزيارة وزراء الخارجية هاكان فيدان والأسرة والخدمات الاجتماعية ماهينور أوزدمير غوكتاش والطاقة والموارد الطبيعية ألب أرسلان بيرقدار، والخزانة والمالية محمد شيمشك.

كما يرافقه وزراء الدفاع يشار غولر والتجارة عمر بولاط والمواصلات والبنية التحتية عبد القادر أورال أوغلو إضافة إلى رئيس جهاز الاستخبارات إبراهيم قالن ورئيس دائرة الاتصال بالرئاسة فخر الدين ألطون وكبير مستشاري الرئاسة عاكف تشاغاتاي.

واكدت وكالة اناضول التركية ان المجلس الذي سيعقد بمشاركة الوزراء المعنيين سيستعرض العلاقات التركية الجزائرية مبرزة انها اكتسبت زخما كبيرا في الآونة الأخيرة بكافة جوانبها ويبحث الخطوات التي يمكن اتخاذها لزيادة تعميق التعاون بين البلدين.

واضافت ان اللقاءات التي ستعقد في إطار الزيارة ستشهد “تبادل الآراء بشأن العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية وعالمية على رأسها العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة”.

ونقلت عن بيان صادر عن رئاسة الجمهورية تاكيده انه من المنتظر ان يتم خلال اجتماع المجلس التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم “التي ستسهم بشكل كبير في تعزيز العلاقات التركية الجزائرية الوثيقة”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING