الشارع المغاربي – المنصري: لا تفرّغ في المجالس المحلية وسيتم إقرار "منحة حضور" و595 ألف تونسي غيّروا مراكز اقتراعهم

المنصري: لا تفرّغ في المجالس المحلية وسيتم إقرار “منحة حضور” و595 ألف تونسي غيّروا مراكز اقتراعهم

قسم الأخبار

21 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: اكد محمد التليلي المنصري الناطق الرسمي باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 انه لن يكون هناك تفرغ بالنسبة للمجالس المحلية والجهوية ومجالس الاقاليم التي سترى النور في الفترة المقبلة بعد اجراء انتخابات المجالس المحلية المقررة ليوم 24 ديسمبر المقبل مضيفا انه سيكون هناك في المقابل ما يعرف بمنحة الحضور.

وقال المنصري في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام”: ” … بالنسبة للمقابل المادي ينبغي التفريق بين المجالس وبالنسبة للمجلس الوطني للجهات والاقاليم فهو يمثل الغرفة الثانية للبرلمان وسيتمتع اعضاؤه بنفس الامتيازات المخولة لاعضاء مجلس النواب. اما بقية المجالس فهناك نص قانوني ينص صراحة على عدم وجود تفرغ بمعنى ان اعضاء هذه المجالس سيحافظون على وظائفهم ومهنهم الاصلية لكن سيكون هناك ما يسمى بمنحة الحضور وهي تحدد بأمر ولذلك ننتظر صدور امر في الغرض .”

وكشف المنصري من جهة اخرى ان 595 الف تونسي قاموا الى غاية يوم امس بتغيير مراكز اقتراعهم ضمن المرحلة الاخيرة من التحيين معتبرا ذلك مؤشرا ايجابيا.

واضاف ان اكثر من مليوني و45 الف تونسي قاموا بالتثبت في تطبيقة * 195* مذكرا بان عدد المترشحين استقر على 7216 مترشحا 14 بالمائة منهم نساء.

وذكر المنصري بان المحكمة الادارية قضت في الطور الابتدائي بالرفض شكلا واصلا في كل الطعون التي رفعها المترشحون للطعن في قرارات الهيئة وبانه من حق المترشحين الطعن بالاستئناف.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING