الشارع المغاربي – أظهرت قيس سعيد في ثوب المُتسوّل: قناة جزائرية تُوقف سلسلة فكاهية وتعتذر للتونسيين

أظهرت قيس سعيد في ثوب المُتسوّل: قناة جزائرية تُوقف سلسلة فكاهية وتعتذر للتونسيين

قسم الأخبار

29 أبريل، 2020

الشارع المغاربي:  اصدرت قناة الشروق الجزائرية اليوم الاربعاء 29 افريل 2020 بيان “اعتذار وتوضيح” قدمت من خلاله اعتذارا للتونسيين على خلفية ما ورد في احدى حلقات السلسلة الفكاهية “دار العجب” التي تبثها بمناسبة شهر رمضان .

واكدت المؤسسة أنّها فتحت تحقيقا مستعجلاً في هذه القضية كاشفة عن جملة قرارات اتخذتها بخصوص السلسلة منها ايقاف كامل فريق المُعاينة الأولية للبرامج وإحالة أفراده على المجلس التأديبي وحذف السلسلة الفكاهية “دار العجب” نهائيّا من برمجتها وحذف حلقاتها السابقة من صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء في بيان الاعتذار” الحلقة الثالثة من “دار العجب” أحدثت تداعيات غير مقصودة تمامًا وأخذت أبعادًا وتأويلات ربّما خدشت في عمق العلاقات الأخوية الثنائية بين الشعبين الجزائري والتونسي” مؤكدا أن “الحلقة أساءت إلى رصيد مؤسسة الشروق نفْسها”.

وأعربت الإدارة العامة لمجمع “الشروق” عن “بالغ اعتذارها الصادق للأشقاء في تونس الحبيبة دولة وشعبًا عن أيّة إساءة مُحتملة” مؤكدة “حرصها المهني والقومي المعهود على تعزيز العلاقات بين البلدين في كافة المجالات”.

وجاء اعتذار القناة الجزائرية عقب الجدل الذي اثارته الحلقة الثالثة من هذه السلسلة بسبب ما تضمنت من تلميحات للزيارة التي اداها الرئيس قيس سعيد الى الجزائر واللقاء الذي جمعه بالرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وتقرر على اثره تقديم وديعة الى تونس بـ150مليون دولار ويظهر في مشهد السلسلة رب أسرة جزائرية يمنح ضيفه والذي يتحدث لهجة تونسية مبلغا قدره 150 مليون سنتيم جزائري، وبعدها رفض أفراد الأسرة خطوة والدهم. بما أوحى بأن رئيس تونس قيس سعيد جاء للجزائر للتسول وهو أمر غير مقبول باي شكل من الاشكال.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING