الشارع المغاربي – أعوان وكالة التبغ والوقيد في إضراب عام مفتوح

أعوان وكالة التبغ والوقيد في إضراب عام مفتوح

قسم الأخبار

10 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: أكد حسن الطرهوني الكاتب العام للنقابة الأساسية لوكالة التبغ والوقيد اليوم السبت 10 جويلية 2021 دخول أعوانها في اضراب عام مفتوح وإيقاف الإنتاج والتوزيع.

ونقل موقع “الشعب نيوز” عن الطرهوني تأكيده ان الاضراب سيتواصل “الى حين التعاطي بجدية مع كل مطالب القطاع المشروعة” وتوضيحة ان ذلك يأتي “احتجاجا على تنكّر سلطة الاشراف للاتفاقيات المبرمة والتعهدات المقطوعة” مشيرا الى انها ” كانت قد تعهدت في محضر اتفاق بالترفيع في منحة الإنتاج” والى ان “مجلس إدارة الوكالة رفض الاتفاق وتراجع عنه”.

وذكّر بأن القانون “ينص على ان محضر الاتفاق يُعتبر فاعلا اذا لم يتم التأشير عليه او رفضه في مدة لا تتجاوز 20 يوما”.

واتهم عددا من المسؤولين بالوكالة بـ”تعمد تعطيل الاتفاقيات وعرقلتها” مبرزا أن ذلك” جعل ملفهم ينتظر شهرين كاملين للمصادقة عليه” معتبرا ان مسؤوليهم “لا يملكون الجرأة لتطبيق القانون”.

وأشار الطرهوني الى ان ما دفع الأعوان لتنفيذ وقفة احتجاجية اول امس الخميس 8 جويلية هو مصلحة الوكالة ومصلحة العاملين بها من جهة ومشكل العملة العرضيين الذين مضى اكثر من ثمانية اشهر على انتدابهم وهم مازالوا في وضعية غير واضحة من جهة أخرى”.

وأكد ان الادارة تطلب منهم في كل مرة وثائق لتسوية وضعياتهم خاصة بعد موافقة رئاسة الحكومة وسلطة الاشراف وانها تماطل وتعلموهم في ما بعد باعداد وثائق جديدة بالنظر الى انتهاء اجال الوثائق الأولى.

وطالبت النقابة الأساسية للتبغ الوقيد كل من الإدارة والوزارة برفع المظالم على العملة مشددة على انه لا مجال للتراجع عن المكتسبات التي تم تحقيقها مهما حصل.

وأوضح الطرهوني في هذا الخصوص ان مجلس الإدارة ليس سيد نفسه ويعود في كل تفصيل من التفاصيل الى الوزارة.

وأشار الموقع المذكور الى انه تم إيقاف توزيع السجائر الى اجل غير مسمى الى حين تسوية الوضعيات وتنفيذ الاتفاقيات مع إيقاف الإنتاج بصفة مؤقتة والتلويح بانتفاض العملة لافتكاك حقوقهم .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING