الشارع المغاربي – تقرير صادم لاذاعة فرنسية: رشوة بـ 250 دينارا مقابل سرير بمستشفى بأريانة ومصاب بكورونا يموت ويقضي الليلة مع المرضى بسبب الاهمال

تقرير صادم لاذاعة فرنسية: رشوة بـ 250 دينارا مقابل سرير بمستشفى بأريانة ومصاب بكورونا يموت ويقضي الليلة مع المرضى بسبب الاهمال

قسم الأخبار

10 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: “تطرقت اذاعة “فرنسا الدولية” في نشرتها الاخبارية الى الوضع الوبائي في تونس مؤكدة ان المنظومة الصحية على وشك الانهيار وان الفساد المستشري زاد من انهيارها.

واكدت الاذاعة الدولية في نشرتها الاخبارية ليوم امس ان المستشفيات تجاوزت طاقة استيعابها وانه في وقت خرجت بعض البلدان من مرحلة الحجر الصحي الشامل ما فتئت الجائحة تتفاقم في تونس وجعلت الوضعية كارثية.

واشارت الى انه نظرا للاكتظاظ الكبير في المستشفيات تتفطن الاطارات الطبية وشبه الطبية احيانا لوفاة احد المرضى بعد مرور 24 ساعة وبعد ان يكون قضى ليلته الى جانب البقية وليس بغرفة الاموات.

ونقلت الاذاعة شهادة لطبيب التبنيج والانعاش زكريا بوقرة اكد فيها انه لا يوجد في اقسام الانعاش غير المرضى من فئة الشباب الذين تتراوح اعماهم بين 20 و30 سنة وانه يتم التخلي عن المتقدمين في السن ليواجهوا مصيرهم.

واضافت انه الى جانب كورونا زاد استشراء الفساد في تدهور المنظومة.

ونقلت الاذاعة شهادة مواطن قالت انه رفض الكشف عن اسمه وانه اضطر لدفع 250 دينارا ليتمكن من توفير مكان لمريض له بمستشفى بجهة اريانة.

ولاحظت الاذاعة ان هذا المبلغ يمثل نصف الاجر المضمون بتونس مؤكدة ان الوضعية بلغت درجة يضطر معها المواطن الى دفع رشوة مقابل الحصول على مكان لمريض بأحد ممرات المستشفيات دون اوكسيجين ولا اجهزة طبية.

4 بالمائة فقط من الملقيح نظرا لعدم توفرالتلاقيح.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING