الشارع المغاربي – إثر قضية رفعتها منظمات انسانية: مجلس الدولة الايطالي يُعلّق تسليم تونس زوارق للحرس الوطني

إثر قضية رفعتها منظمات انسانية: مجلس الدولة الايطالي يُعلّق تسليم تونس زوارق للحرس الوطني

قسم الأخبار

20 يونيو، 2024

الشارع المغاربي: كشفت وكالة “نوفا” الايطالية اليوم الخميس 20 جوان 2024 ان مجلس الدولة الايطالي قبل طلب اجراء احترازي يتعلق بتعليق تسليم 6 زوارق دورية الى الحرس الوطني بتونس تقدم به عدد من الجمعيات والمنظمات الانسانية المهتمة بشؤون المهاجرين.

وذكرت الوكالة بان المحكمة الادارية كانت قد رفضت في شهر ماي المنقضي الطعن الذي تقدمت به منظمات وجمعيات “Asgi” و”Arci” و”ActionAid” و”Mediterranea Saving Humans” و”Spazi Circolari” و”Le Carbet” في نقل زوارق دورية إلى الحرس الوطني بتونس وبانه كان من المقرر بموجب هذا القرار نقل دفعة بثلاثة زوارق دورية في شهر جوان الجاري.

واوضحت ان المحكمة الإدارية الإقليمية في لاتسيو كانت قد اعتبرت الاتفاق المتنازع عليه شرعيا وانه يتماشى مع القرارات المتخذة والمذكرة الموقعة في 16 جويلية 2023 بين الاتحاد الأوروبي وتونس واعتبار تونس بلدا آمن المنشأ.

واوضحت ان الجمعيات استأنفت قرار المحكمة الإدارية أمام مجلس الدولة مطالبة بشكل عاجل بتعليق الإجراء احترازيا مؤكدة ان المجلس قبل طلب الجمعيات وقرر وقف نقل زوارق الدورية.

يشار الى ان الحكومة الايطالية كانت قد اعلنت في اطار تعاونها مع تونس في مقاومة ظاهرة الهجرة غير الشرعية عن تسليم وزارة الداخلية عدد من الزوارق والمعدات البحرية .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING