الشارع المغاربي – إجراءات استثنائية لفائدة منظوري مؤسسة حقوق المؤلف

إجراءات استثنائية لفائدة منظوري مؤسسة حقوق المؤلف

قسم الأخبار

16 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الشؤون الثقافية اليوم الخميس 16 أفريل 2020 ان جلسة عمل جمعت الوزيرة شيراز العتيري بمحمد العمايري مدير عام المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة ورمزي القرواشي مدير المصالح المشتركة بالمؤسسة وعدد من إطارات الوزارة قالت انها تمحورت حول مختلف المستجدات المتعلقة بنشاط المؤسسة واتخاذ جملة من الإجراءات الاستثنائية لفائدة منخرطيها والداعمة لعملها على المدى القصير.

وأفاد بلاغ صادر عن الوزارة نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” انه تم خلال هذه الجلسة تقديم مجموعة من الاقتراحات في إطار التفاعل مع تداعيات الظرف الاستثنائي الناتج عن التدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وجملة من الاجراءات التي سيتم الشروع في تنفيذها لفائدة منخرطي المؤسسة من المؤلفين والمبدعين في مختلف مجالات الإبداع الأدبي والفني.

وأضاف البلاغ انه تقرر في هذا الإطار ما يلي :
– التعجيل في تحويل مستحقات المؤلفين من قبل المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة.
– تفعيل الصندوق الاجتماعي والثقافي للمؤسسة بإقرار إجراءات استثنائية ذات طابع اجتماعي لمنخرطيها بهدف مساعدتهم على تجاوز الأزمة الراهنة.
– مواصلة تأمين صرف المنح الظرفية والمساعدات الاجتماعية للفنانين والمبدعين بالتنسيق مع وزارة الشؤون الثقافية.
– العمل على تفعيل منظومة الحقوق المجاورة خلال الأشهر القليلة القادمة.

وأشار البلاغ الى ان اللقاء ركّز على برنامج المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة بمناسبة اليوم العالمي للملكية الفكرية الموافق لـ 26 أفريل الجاري  من خلال تنظيم ملتقى افتراضي يجمع بين خبراء وطنيين ودوليين حول موضوع حقوق المؤلف.

ولفت البلاغ الى العتيري أوصت بتحديث موقع الواب وإدراج خدمات المؤسسة على الخط بما يسهل على المبدعين والمؤلفين التواصل معها والانخراط بها والتصريح بمصنفاتهم الأدبية والفنية لديها عن بعد وتثمينها المجهودات المبذولة من طرف المؤسسة ومشرفيها لخدمة المنخرطين وتحسيس مختلف الفاعلين في الحقل الثقافي بأهمية الانخراط بالمؤسسة الداعمة للمؤلفين التونسيين والضامنة لحقوقهم الأدبية والمادية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING