الشارع المغاربي – جامعة الصحة تتبرأ من إضراب منظوري تنسيقية أعوان وإطارات الصحة

جامعة الصحة تتبرأ من إضراب منظوري تنسيقية أعوان وإطارات الصحة

قسم الأخبار

29 مايو، 2023

الشارع المغاربي: وصفت الجامعة العامة للصحة التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاثنين 29 ماي 2023 تحركات اعوان واطارت الصحة التي دعت اليها التنسيقية الوطنية التونسية لاعوان واطارت الصحة بـ”الفاشلة” معتبرة ان من دعا اليها “متطفلون على العمل النقابي” وانها “محاولة فاشلة لشق الصفوف”.

وذكّرت الجامعة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأن مطالب القطاع محل اتفاقات ومتابعة من الجامعة والاتحاد العام التونسي للشغل مؤكدة انه سيتم الاعلان عن تاريخ الاضراب القطاعي الذي اقرته الهيئة الادارية دفاعا عن المرفق العمومي ومن اجل تطبيق الاتفاقات في الوقت المناسب.

ووصفت الجامعة دعوة التنسيقية بـ”المغرضة” مذكّرة من اسمتهم بـ”دعاة الانتصاب الفوضوي بدعوى التعدد النقابي بأن الميدان اثبت لهم انهم غير قادرين على المس من وحدة القطاع ومن الاتحاد العام التونسي للشغل”.

وكان اعوان واطارات الصحة قد دخلوا بداية من اليوم في اضراب عام مفتوح بكافة المؤسسات الصحية والادارية والمنشآت التابعة لوزارة الصحة وذلك بدعوة من “التنسيقية الوطنية التونسية لاعوان واطارت الصحة”.

يذكر ان شكري المبروكي الامين العام للتنسيقية كان قد ابرز في فيديو نشرته صفحة التنسيقية بموقع فايسبوك يوم امس ان تحركاتهم جاءت للمطالبة بسن قانون اساسي ينظم القطاع وانتداب من طالت بطالتهم الى جانب تحسين الوضعية المادية للاعوان.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING