الشارع المغاربي – إلغاء إضراب أعوان التلفزة الوطنية

إلغاء إضراب أعوان التلفزة الوطنية

قسم الأخبار

13 يناير، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية اليوم الخميس 13 جانفي 2022 انه تم اثر جلسة تفاوض انعقدت اليوم بمقر الوزارة باشراف الوزير مالك الزاهي وخصصت للنظر في برقية صادرة عن الاتحاد الجهوي للشغل بتونس تتعلق بتنبيه حول اضراب أعوان مؤسسة التلفزة الوطنية الاتفاق على إلغاء الطرف النقابي الإضراب الذي كان مقررا لليوم واستئناف العمل بالمؤسسة بصفة طبيعية.

وأشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” الى انه تم أيضا الاتفاق على برمجة جلسة عمل مع بداية شهر فيفري القادم للنظر في جملة النقاط المطروحة.

واضافت ان الجلسة انعقدت بحضور ممثلين عن وزارتي الشؤون الاجتماعية والمالية ومؤسسة التلفزة الوطنية والكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بتونس والكاتب العام لنقابة التلفزة.

وكان وليد منصر كاتب عام نقابة الاداريين والتقنيين في مؤسسة التلفزة الوطنية قد أكد اليوم الخميس انه تم منذ مساء يوم امس تطويق مقر التلفزة الوطنية باكثر من 50 من سيارات الامن على خلفية اعلان النقابة الشروع في تنفيذ الاضراب بداية من منتصف الليل.

واعتبر منصر في مداخلة له على اذاعة “الجوهرة اف ام ” ان ما حصل ليلة امس في مقر التلفزة فضيحة ووصمة عار وسابقة خطيرة لم يسبق ان شهدتها التلفزة مشددا على ان العاملين بالمؤسسة لن يسكتوا على ما حصل .

وذكر في سياق متصل بأن مقر ولاية تونس كان قد احتضن يوم امس جلسة تفاوضية خصصت للنداول حول الاضراب الذي قال ان النقابة اقرته منذ اكثر من 3 اشهر وان الجلسة شهدت غياب ممثل الحكومة للمرة الخامسة على التوالي .

ولفت الى انه تم تثبيت موعد الاضراب المقرر لليوم على خلفية عدم التوصل لحلول مضيفا بالقول “ما راعنا الا بالمكلفة بتسيير التلفزة تدخل المؤسسة مرفوقة بعدد من اعوان الامن بزي مدني الذين دخلوا الى القاعات والاستديودهات وحتى قاعة البث النهائي والتي من المفروض الا يدخلها احد وقامت المكلفة بالتسيير بتهديد العاملين واستفسارهم ان كانوا سيشاركون في الاضراب .. قامت باستجوابهم وكانهم في مركز شرطة وما حدث في التلفزة خطير ..”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING