الشارع المغاربي – إيطاليا: الإرهابي أنيس العمري وراء إيقاف 5 تونسيين

إيطاليا: الإرهابي أنيس العمري وراء إيقاف 5 تونسيين

29 مارس، 2018

 

الشارع المغاربي: أعلنت الشرطة الايطالية أنها أوقفت، إثر عملية أمنية واسعة شملت وسط وجنوب ايطاليا، 5 تونسيين قالت انه مشتبه في دعمهم الإرهاب في وسط وجنوب إيطاليا وأنهم على علاقة بأنيس العمري منفّذ عملية دهس استهدفت سوق عيد الميلاد في برلين في ديسمبر 2016 أودت بحياة 12 شخصا.

ونقل موقع صحيفة “ايطاليا اليوم” (italiaoggi) بيانا صادرا عن الشرطة الايطالية اليوم الخميس 29 مارس 2018 ان قوّات تحقيق خاصّة منتشرة بروما وبمدينة لاتينا المجاورة لها نفّذت فجر اليوم عملية واسعة لمكافحة الإرهاب مشيرا إلى أن العملية تندرج في اطار ما كشفت عنه سلسلة مداهمات أجريت هذا الشهر تزامنت مع زيادة عدد المطرودين الأجانب من إيطاليا.

وأضاف الموقع أنه تمّ توجيه عدّة اتهامات للموقوفين أهمّها القيام بأنشطة تتعلّق بتزييف والتدريب على تزييف الوثائق الرسمية وتسهيل عمليات الهجرة غير الشرعية ذات الأهداف الإرهابية وتنظيم وفاق قصد ارتكاب جرائم مؤكّدا أن عمليات البحث ما زالت متواصلة للكشف عن مورّطين محتملين.

من جهته أكّد المدّعي العام الايطالي، حسب نفس المصدر ، أنه يُشتبه في ارتكاب الموقوفين التونسيين جرائم تتعلّق أساسا بـ “التخطيط لتنفيذ عمليات ارهابية على المستوى الدولي” و”تزوير وثائق” و”المساعدة على الهجرة غير الشرعية لتونسيين متطرفين”.

وكان أنيس العمري قد قتل في تبادل إطلاق نار مع الشرطة في مدينة ميلانو بإيطاليا أربعة أيام بعد هجوم برلين تبنّاه تنظيم “داعش” الإرهابي آنذاك.

يشار إلى أن ايطاليا أطردت  منذ بداية العام الحالي 29 أجنبيا، معظمهم مسلمون، للاشتباه في أنهم يمثلون تهديدا أمنيا.

 

اليوم: وصول جثة الإرهابي أنيس العمري

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING