الشارع المغاربي – إيطاليا: ترحيل تونسي بشبهة التطرّف الديني

إيطاليا: ترحيل تونسي بشبهة التطرّف الديني

25 فبراير، 2018

 

الشارع المغاربي-انتظار ميهوب : رحّلت السلطات الإيطالية أمس تونسيا يبلغ من العمر 41 سنة كان يقيم بمدينة أنزيو لأسباب أمنية.

ونقل موقع وكالة الأنباء الإيطالية “ansa” عن وزارة الداخلية الإيطالية تأكيدها أن هذه العملية هي الثالثة والعشرين منذ بداية السنة وأنها رحّلت 260 تونسيا بشبهة التطرّف الديني منذ 2015 إلى اليوم.

وأضاف نفس المصدر أنه يتمّ التنسيق مع السلطات التونسية في ما يتعلّق بالحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية والكشف عن مستعملي الهويات المزيفة مشيرا إلى أن المطرود كان على علاقة مع أشخاص تبنوا الفكر المتطرّف وكانوا يتردّدون على احد المساجد قبل أن يتوجّهوا للقتال في صفوف تنظيمات إرهابية بسوريا.

وأكّد الموقع انه تمّ تعقّب التونسي لأشهر ليتبيّن انه يقيم مع امرأة ايطالية بمدينة نايرون وأنه فرض عليها التقيّد بتعاليم الاسلام المتطرّف مشيرا إلى انه تمّ نقل التونسي إلى مركز الترحيل بتورينو قبل اتمام اجراءات إعادته امس إلى تونس.

وكان موقع “ansa” قد نشر الأحد الماضي خبر ترحيل تونسي آخر يبلغ من العمر 32 سنة بشبهة الانتماء لتنظيم “داعش” الارهابي والترويج لأفكار متطرّفة.

وأضاف المصدر أنّه تمّ منذ بداية 2018 نقل 18 تونسيا حامت حولهم شبهة التطرّف الديني إلى الحدود الإيطالية قصد ترحيلهم وأن العدد الجملي للمرحّلين التونسيين منذ 2015 بلغ 225.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING