الشارع المغاربي – إيقاف معز ادريس إشاعة

إيقاف معز ادريس إشاعة

قسم الأخبار

2 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي-متى المساكني: نفت مصادر موثوق بها لـ”الشارع المغاربي” اليوم الأربعاء 2 اوت 2023 ما تم تداوله عبر بعض صفحات موقع التواصل الاجتماعي بخصوص الاحتفاظ برجل الأعمال والرئيس الاسبق للنجم الرياضي الساحلي معز ادريس.

وأعربت نفس المصادر عن استغرابها مما اعتبرته” زجا باسم ادريس في ما يعرف بقضية احمد رجيبة المدير العام السابق للبنك العربي لتونس وقبلها بنك الاسكان” .

وحتى اليوم لا معلومات رسمية حول أسباب إيقاف رجيبة . اخبار متداولة تشير الى ان الايقاف يأتي على خلفية منح قروض ضخمة خلال فترة اشرافه على بنك الاسكان.

وقبل الايقاف مُنع رجيبة من السفر وكان اسمه يذكر منذ اعفائه من منصبه على راس البنك العربي لتونس في تقارير حول وضعية البنوك العمومية وسوء التصرف فيها.

إيقاف رجيبة وغياب المعلومات الرسمية فتحا الباب أمام اشاعات حول ايقافات وتتبعات وقرارات بمنع السفر شملت العشرات غلب النفي من طرف المعنيين على تأكيد صحتها.

وكان “الشارع المغاربي” قد علم من مصادر مالية مطلعة ان النيابة العمومية قررت الاحتفاظ بأحمد رجيبة المدير العام الاسبق لبنك الاسكان وذلك على خلفية التصرف في ملفات قروض ضخمة منحت لرجال اعمال وتقدر بالمليارت ولم يكشف بعد عن طبيعتها وتفاصيلها.

وشغل احمد رجيبة منصب مدير عام بنك الاسكان لفترة طويلة امتدت من نوفمبر 2013 الى ماي 2019 واتسمت برسملة البنك بقيمة 110 ملايين دينار لتدارك نقص الأموال الذاتية غير ان مؤشرات البنك عرفت، بشكل خاص، منذ 2017 تراجعا لافتا لا سيما على مستوى مجموع الموازنة والناتج البنكي الصافي علاوة على تسجيل ارتفاع غير مسبوق للديون الميؤوس من استرجاعها.

وبعد ان عين في اواخر ماي 2019 مديرا عاما لبنك تونس العربي اتخذ مجلس إدارة البنك نهاية جوان 2022 قرارا بعزله نتيجة تسجيل البنك نزيفا ماليا كبيرا وخسائر غير مسبوقة فاقت 68 مليون دينار بعنوان عام 2021 .

وحسب العديد من المراقبين للشأن المالي والبنكي في البلاد يشهد بنك الاسكان منذ مدة وضعية دقيقة على مستوى التسيير والمؤشرات المالية تفاقمت بعد استقالة 3 أعضاء من مجلس إدارة البنك نهاية ديسمبر الفارط ومساءلة السلط في الفترة الاخيرة مسؤولين حول التصرف في القروض والاستخلاص.

 وقد عجز رجيبة بعد طرده من البنك التونسي العربي عن ايجاد موطىء عمل في الساحة المالية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING