الشارع المغاربي – ابن غازي الشواشي: أنا مُهدّد بفقدان عملي جرّاء عدم الحصول على جواز سفري

ابن غازي الشواشي: أنا مُهدّد بفقدان عملي جرّاء عدم الحصول على جواز سفري

قسم الأخبار

1 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: جدد الياس الشواشي ابن غازي الشواشي الامين العام السابق للتيار الديمقراطي والوزير السابق اليوم الجمعة 1 ديسمبر 2023 مطالبته بحقه في الحصول على جواز سفره.

وكتب الشواشي في تدوينة مقتضبة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك باللغة الفرنسية ” الحياة محنة طويلة تتخللها امتحانات عديدة” “La vie c’est un long calvaire entrecoupé de plusieurs épreuves” اردفها بشعار ” سيّب الباسبور” وذلك في اشارة معاناته بعد ايقاف والده منذ حوالي 9 اشهر ضمن ما يعرف بقضية التامر على امن الدولة.

وكان الياس الشواشي قد ذكر في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام” بانه مقيم بفرنسا وبان عمله يتطلب منه السفر باستمرار.

وافاد بانه كان قد توجه الى القنصلية بفرنسا منذ يوم 21 اكتوبر المنقضي وتقدم بطلب قصد تجديد جواز سفره وبانه لا يزال ينتظر الى حد الان الرد على طلبه مؤكدا انه اصبح جراء ذلك مهددا بفقدان عمله وانه يخشى في صورة العودة الى تونس ان يكون مصيره مصير والده.

واوضح انه ليس محل اي تتبع قضائي ولا هو مصنف في شرطة الحدود والاجانب وان كل ما تعلق به شكاية في ثكنة الحرس الوطني بالعوينة من قبل وزيرة العدل بسبب تدخله في قناة “التاسعة” بتاريخ يوم 2 جوان في علاقة بظروف ايقاف والده في سجن المرناقية مشيرا الى ان موضوع الشكاية هو” ارتكاب امر موحش في حق رئيس الجمهورية” مؤكدا انه لم يتطرق اليه ولم يذكره في تدخله.

واضاف ان فرقة الحرس الوطني بالعوينة كانت قد وجهت استدعاء لعنوانه بتونس قصد الحضور خلال شهر جوان مبرزا ان محامييه كانوا قد اتصلوا بالفرقة وتولوا تاجيل القضية الى شهر جانفي 2024.

ولفت الشواشي الى انه كان قد تقدم عن طريق محامييه بعريضة لوزارة الداخلية في اواخر شهر اكتوبر المنقضي مؤكدا انها لم تتفاعل مضيفا ان ادارة الحدود والاجانب اكدت ايضا لمحامييه انه غير مصنف ضمن المنظومة الاعلامية وانه سجله خال من اية ملاحظات..

وتوجه الشواشي بنداء الى وزير الداخلية مؤكدا انه يسبق حسن النية وان الامر قد يكون اجتهادا فرديا مذكرا بان عائلته تعيش محنة وبانه لا يرغب في التعرض لمحنة اخرى بفقدان عمله.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING