الشارع المغاربي – اتحاد الشغل : مجمع الوظيفة العمومية يدعو الهيئة الإدارية لتبنّي قرار الاضراب

اتحاد الشغل : مجمع الوظيفة العمومية يدعو الهيئة الإدارية لتبنّي قرار الاضراب

10 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : دعا مجمع الوظيفة العمومية اليوم الاثنين 10 سبتمبر 2018، الهيئة الإدارية للاتحاد العام التونسي للشغل التي من المنتظر أن تنعقد يوم 20 سبتمبر الجاري إلى تبني قرار الإضراب العام في الوظيفة العمومية.

واعلن المجمع في بيان صادر عنه عقب اجتماعه اليوم عن “تمسكه بالاسراع في اتمام المفاوضات الاجتماعية في الآجال المحددة بالبلاغ المشترك الممضى بين الاتحاد والحكومة بتاريخ 13 جويلية 2018 للحدّ من التدهور الفظيع للمقدرة الشرائية للشغالين بالفكر والساعد”.

وأعرب المجمع عن “رفضه كل القرارات والمشاريع احادية الجانب التي تمت احالتها على مجلس نواب الشعب والمتعلقة بقانون التقاعد واصلاح الصناديق الاجتماعية”.

وندد بـ”الهجمة الشرسة والمأجورة التي تستهدف الاتحاد ورموزه نتيجة تمسكه بعدم التفريط في ممتلكات الشعب من مؤسسات ومنشآت عمومية”.

واعرب عن “مساندته لتوصيات مجمع القطاع العام المنعقد يوم 30 أوت واستنكاره سياسة الحكومة وسعيها في هذه المفاوضات الى ربح الوقت ارتهانا منها لأملاءات المؤسسات المالية الدولية المانحة ومنها صندوق النقد الدولي والبنك الدولي ” معتبرا ذلك “ضربا لسيادة القرار الوطني”.

يشار إلى أن المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل، أعلن اليوم الإثنين 10 سبتمبر 2018، عن تأجيل اجتماع الهيئة الإدارية الوطنية،بسبب تزامن موعد عقدها مع رأس السنة الهجرية والعودة المدرسية والجامعية.

يُذكر أن عضو المركزية النقابية سمير الشفي كان قد صرح مؤخرا أن مستجدات الأزمة الحكومية الراهنة وموقف المنظمة الشغيلة منها من بين المحاور التي ستتطرق إليها الهيئة الوطنية.

 

 

 

L’image contient peut-être : texte

 

 

 

L’image contient peut-être : texte


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING