الشارع المغاربي – اثر اعتدائه على حكم: جامعة السلة تُوقف رئيس الافريقي يوسف العلمي سنتين

اثر اعتدائه على حكم: جامعة السلة تُوقف رئيس الافريقي يوسف العلمي سنتين

قسم الأخبار

17 مايو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الرياضة: قررت اللجنة المركزية للتأديب التابعة للجامعة التونسية لكرة السلة في جلستها المنعقدة اليوم الاربعاء 17 ماي 2023 ايقاف رئيس النادي الافريقي يوسف العلمي لمدة سنتين مع تغريمه بخطية مالية قدرها 10 الاف دينار على خلفية اعتدائه على حكم المباراة التي جمعت النادي الافريقي بالنجم الرادسي يوم 28 افريل المنقضي في اطار الجولة الثالثة من نصف نهائي البطولة الوطنية المحترفة لكرة السلة والتي احتضنتها قاعة توفيق بوهيمة برادس وانتهت بفوز النجم الرادسي 81-80.

واوضحت اللجنة ان قرارها استند الى ورقة المباراة وتقارير حكام ومراقب اللقاء والفصل 283 من القوانين العامة للجامعة وانه يأتي بعد الاستماع الى رئيس النادي الافريقي في ما نسب اليه في جلسة يوم 12 ماي 2023.

واضافت ان النادي الافريقي مطالب بدفع الخطية المالية المسلطة عليه خلال اول مباراة مقررة في صنفي الاكابر او الكبريات التي تلي العقوبة.

يذكر ان المكتب الجامعي لكرة السلة كان قد قرر مساء امس الثلاثاء تعليق مقابلات الدور النهائي للبطولة المحترفة أكابر وكأس تونس أكابر إلى حين استكمال الأبحاث من قبل السلط الأمنية والقضائية وانتظار تحرك سلطة الإشراف من أجل إيجاد الحلول الكفيلة بوضع حد للتجاوزات وتوفير الظروف الملائمة لممارسة الرياضة وتنظيم المقابلات الرياضية بعيدا عن كل مظاهر العنف والتعصب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING