الشارع المغاربي – اثر سماع دوي انفجارات: طهرن تؤكد تصدي دفاعاتها الجوية لمسيرات صغيرة

اثر سماع دوي انفجارات: طهرن تؤكد تصدي دفاعاتها الجوية لمسيرات صغيرة

قسم الأخبار

19 أبريل، 2024

الشارع المغاربي: اكدت وكالة مهر للانباء الايرانية اليوم الجمعة 19 افريل 2024 ان أنظمة الدفاع الجوي الإيرانية دمرت 3 طائرات مسيرة صغيرة في سماء محافظة أصفهان وذلك اثر سماع دوي انفجار في سماء المحافظة في ما يعتقد انه هجوم اسرائيلي.

وشدد التلفزيون الرسمي الإيراني من جهته اليوم على عدم تأثر أية منشآت نووية أو استهداف مواقع نووية في مدينة أصفهان.

واشارت الوكالة الى انه تم تعليق الحركة الجوية في أصفهان وشيراز وطهران”.

وحسب وسائل اعلام ايرانية فان أصوات الانفجارات سمعت في عدة مناطق بالبلاد وانها ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية لبعض المسيرات الصغيرة.

ونقلت وكالة الجمهورية الاسلامية للانباء “ايرنا”عن القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” تاكيده أنه تم استهداف عدد من الاجسام الطائرة.

وعن سماع دوي انفجار في اصفهان اشار موسوي الى انه كان ناجما عن تصدي أنظمة الدفاعات الجوية واستهدافها جسما مشبوها مؤكدا انه لم يتسبب في أي أضرار او خسائر.

وأضاف اللواء موسوي أن الخبراء المعنيين يقومون بالتحقيق في أبعاد الموضوع وانهم سيطلعون الرأي العام على النتائج التي يتم التوصل اليها.

واشارت الوكالة الى انه تم عند حوالي الساعة الرابعة من فجر اليوم تفعيل الدفاعات الجوية لقاعدة “شكاري 8” الجوية في الجيش الإيراني بأصفهان لاعتراض جسم مشبوه والى انه سمع دوي قوي من الجهة الشمالية الشرقية للمدينة .

ونقل عن المتحدث باسم منظمة الفضاء الإيرانية قوله إن “الدفاعات الجوية أسقطت عدة مسيرات صغيرة بنجاح”.

واكدت وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا) إنه تم تفعيل المضادات الدفاعية الجوية في أجواء عدد من محافظات البلاد.

من جهتها التزمت إسرائيل الصمت ولم تصدر تاكيدات من قيادتها السياسية او العسكرية بتنفيذ هجوم على مواقع ايرانية غير ان

وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير كتب على صفحته بمنصة “اكس ” كلمة واحدة وهي “ضعيف” في اشارة على ما يبدو الى الهجوم المحتمل على مواقع ايرانية.

يشار الى ان ايران كانت قد شنت يوم السبت الماضي هجوما على اسرائيل بعدد كبير من الطائرات المسيرة والصواريخ وذلك ردا على استهداف قنصليتها قبل ايام بسوريا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING