الشارع المغاربي – اصدار البطاقات العلاجية الإلكترونية بداية من أفريل 2019

اصدار البطاقات العلاجية الإلكترونية بداية من أفريل 2019

29 يناير، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار: أعلن وزير التكنولوجيا والاقتصاد الرقمي أنور معروف أنّ اصدار البطاقات العلاجية الإلكترونية سيبدأ في مستهلّ شهر نوفمبر 2019 وان انطلاق العمل الفعلي بهذه المنظومة سيدخل حيّز النفاذ في نوفمبر 2019، مضيفا أنّه يجري حاليا الإعداد لتزويد مختلف المؤسسات الإستشفائية بالتجهيزات الإلكترونية اللازمة للتعامل مع البطاقات والتطبيقة الجديدة”.

من جانبه أكد وزير الشؤون الاجتماعية محمد الطرابلسي في ندوة صحفية عقدها وزراء الصحة وتكنولويجيا الاقتصاد الرقمي ووزير الشؤون الاجتماعية في قصر الحكومة بالقصبة اليوم الثلاثاء 29 جانفي 2019، انه تم إنجاز 90 بالمائة من برنامج “الأمان الاجتماعي” ومنظومة “المعرف الوحيد” التي قال إنها ستشمل كلّ الأسر المعوزة والفئات الهشّة.

ولفت إلى أن بطاقة “الأمان الاجتماعي” ستعوّض البطاقة العلاجية البيضاء بالنسبة للعائلات المعوزة والبطاقة العلاجية الصفراء، منخفضة التعريفة، الخاصة بالفئات ذات الدخل المحدود.

من ناحيته، أفاد وزير الصحة عبد الرؤوف الشريف أنّ بطاقة العلاج الجديدة ستكون سارية المفعول لدى جميع المؤسسات الصحيّة والخاصّة، وان مفعولها  سيبدأ انطلاقا من المعايدة عند الطبيب، مرورا ببقيّة مسديي الخدمات على غرار الصندوق الوطني للتأمين على المرض والصيادلة.

وأضاف أنّ المستشفيات والمصحات الخاصّة بصدد التحضير للشروع في اعتماد هذه المنظومة الإلكترونيّة التي أكّد أنها ستجعل الخدمات العلاجيّة أكثر نجاعة وانسيابية لفائدة كافة الأطراف المعنيّة.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING