الشارع المغاربي – اسرائيل تُرحّل آلاف العمّال الفلسطينيين الى قطاع غزة

اسرائيل تُرحّل آلاف العمّال الفلسطينيين الى قطاع غزة

قسم الأخبار

3 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: عاد آلاف العمال الفلسطينيين صباح اليوم الجمعة 3 نوفمبر 2023 من إسرائيل إلى قطاع غزة وذلك بعد أن رحلتهم تل أبيب إلى الضفة الغربية ومنها إلى القطاع.

ونقلت وكالة “اناضول” التركية عن مصدر أمني في معبر “كرم أبو سالم” جنوب القطاع تاكيده ان آلاف العمال الذين كانوا يتواجدون في إسرائيل والضفة الغربية وصلوا الى غزة عبر المعبر.

وأضاف “إسرائيل تركت العمال على بوابة المعبر، وتركتهم يسيرون مسافة كيلومترين قبل أن يدخلوا أراضي القطاع”.

وتابع المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه باعتباره غير مخول بالتصريح للإعلام ” العمال وصلوا الى مدينة رفح وسيتم تقديم المساعدات اللازمة لهم من الجهات الحكومية والإغاثية المختصة، خاصة أن السلطات الإسرائيلية صادرت جميع أموالهم وهواتفهم المحمولة”.

ويوم امس الخميس ذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية أن مجلس الوزراء الأمني المصغر قرر إعادة عمال غزة المتواجدين في إسرائيل والضفة إلى القطاع.

وأضافت الصحيفة أن المجلس قرر أيضا عدم السماح لعمال غزة بدخول الأراضي الإسرائيلية “بعد الآن”.

من جهتها، أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن إسرائيل أفرجت الجمعة عن 3200 عامل من غزة كانت قد اعتقلتهم بعد أحداث 7 أكتوبر في إسرائيل.

وقالت الصحيفة على موقعها: “تم إطلاق سراح حوالي 3200 عامل من غزة كانوا اعتقلوا في إسرائيل بعد الهجوم المفاجئ الذي نفذته حماس في 7 أكتوبر”.

وأضافت: “شوهدوا اليوم وهم يمرون عبر معبر كرم أبو سالم شرق رفح”.

وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي قال في بيان الخميس: “إسرائيل تقطع كل اتصالاتها بغزة، لن يكون هناك مزيد من العمال الفلسطينيين من غزة، العمال من غزة الذين كانوا في إسرائيل يوم اندلاع الحرب سيتم إعادتهم إلى غزة”.

ومنذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر، رحلت إسرائيل آلاف من عمال غزة إلى الضفة الغربية، فيما بقي عدد آخر داخل مدن إسرائيلية، دون أن تتوفر إحصائية محددة حول إجمالي أعدادهم.

وبحسب وزارة العمل الفلسطينية في قطاع غزة بلغ عدد الفلسطينيين من غزة الحاصلين على تصاريح للعمل في إسرائيل حوالي 18 ألفا و500 عامل.

وومنذ 28 يوما يشن الجيش الإسرائيلي غارات مكثفة على قطاع غزة مما اسفر عن استشهاد 9061 فلسطينيا، بينهم 3760 طفلا وجرح 32000 كما استشهد 143 فلسطينيا واعتقل نحو 1900 في الضفة الغربية حسب مصادر فلسطينية رسمية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING