الشارع المغاربي – اضراب التاكسي فردي : انقسامات داخل النقابات

اضراب التاكسي فردي : انقسامات داخل النقابات

14 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي-راوية السالمي: أكد الكاتب العام لنقابة التاكسي الفردي بتونس الكبرى محمد بوصلاحي اليوم الاربعاء 14 نوفمبر 2018 أن يوم غد الخميس هو يوم عمل عادي وأنه لا علاقة لمنظوري النقابة بالإضراب المقرر.

واعتبر بوصلاحي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم، الإضراب الذي دعت له الغرفة الوطنية لأصحاب سيارات التاكسي الفردي التابعة لمنظمة الأعراف مزايدة واستعراض عضلات، مذكرا بأنه إلتقى يوم أمس المدير العام للنقل البرّي فرج علي وأن اللقاء مكنه من الوقوف على ما أسماه بعدم جدية مطالب الإضراب.

وأضاف أن  نقابة منظمة الاعراف اعزت اضرابها الى تلكؤ سّلطة الاشراف في تحقيق وعودها لأبناء المهنة مبرزا ان مدير عام النقل البري بين جدية في تحقيق الوعود مشيرا إلى أنه عاين شخصيا كل المراسلات التي و جهت لوزارة الدّاخليّة ووزارة المالية في الغرض وأنه بذلك تنتفي حجّة النقابة التابعة لمنظمة الاعراف وان النقابة قررت من منطلق ذلك ألا تكون طرفا في هذا الإضراب.

من جهته اعتبر أمين عام الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي فوزي الخبوشي في تصريح لاذاعة “موزاييك” اليوم أنّ يوم غد هو يوم عمل عادي وانه لا علاقة لمنظوري الاتحاد بالإضراب المقرر مبرزا أنّ “الإضراب يهدف لخدمة مصالح منظمة الأعراف” التي قال انها لم تدافع يوما موجودة للدفاع عن حقوق أصحاب التاكسي الفردي.

جدير بالذكر أن أصحاب سيارات الأجرة التاكسي الفردي ينفذون غدا الخميس إضرابا عام عن العمل بدعوة من الغرفة الوطنية لأصحاب سيارات التاكسي الفردي بمنظمة الأعراف. وقال نائب رئيس الجامعة الوطنية للنقل وعضو المكتب التنفيذي لمنظمة الأعراف معز السلامي في تصريح اعلامي إن الإضراب يأتي للمطالبة بتفعيل الاتفاق الممضى مع وزارة النقل منذ شهر أفريل الماضي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING